نجاح تجاوز 95% في نتائج "البكالوريا" الثانية لطلبة "أونروا" في لبنان حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

نجاح تجاوز 95% في نتائج "البكالوريا" الثانية لطلبة "أونروا" في لبنان

2022-09-11 12:09 | اخر تعديل : 2022-09-11 19:09



 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أمس السبت 10 أيلول/ سبتمبر، أنّ طلاب البكالوريا الثانية لديها حقّقوا نسبة نجاح 95.28% في الدورتين الأولى والثانية.

ولفتت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ هذا الإنجاز يأتي في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الاقتصادية في لبنان.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّ نسبة 86٪ من اللاجئين الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر، مما يجعل إنجاز طلاب وكالة "أونروا" أكثر أهمية.

وكشفت "أونروا" أنّ برنامج التعليم في لبنان سينفذ هذا العام خطته الشاملة "نحو التعافي"، بعد أكثر من عامين من الأزمات الصحيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة، مع التركيز على سد فجوات التعلّم لدى الطلاب وتحفيزهم وتعزيز آليات المراقبة والمتابعة المستمرة.

وفي وقتٍ سابق، حقق طلبة مدارس وكالة "أونروا" في لبنان، نسب نجاح بلغت 95% في امتحانات الشهادة الثانوية العامة "البكالوريا"، كما حقق الطلبة الفلسطينيون معدلات عالية في كافة الاختصاصات، ونسباً مرتفعة من التقديرات الممتازة والجيدة جداً على مستوى لبنان.

وبلغت أعداد التقديرات في نتائج الثانوية العامّة قسم "علوم حياة" نحو 410 تقديرات، 38 امتيازاً، 176 نتيجة جيّد، 196 تقدير جيد جداً. فيما تحقق في قسم "الاقتصاد" 652 تقديراً، 1 امتياز، 193 جيد، 48 جيد جداً، كما حققت ثانويات بعينها، نسب نجاح 100%، حيث حققت ثانوية القسطل في مخيّم الجليل بمنطقة بعلبك نسبة نجاح 100% في قسم "علوم الحياة" و95% في قسم "الاجتماع والاقتصاد"، فيما حققت ثانوية الناصرة في مخيّم البداوي بطرابلس شمال لبنان، نسبة نجاح 100% في فرع "الاقتصاد والاجتماع" و98 % في فرع "علوم الحياة".

وشهدت المخيّمات الفلسطينية في حينه، احتفالات واسعة بطلابها الناجحين، لا سيما وأنّ النتائج الإيجابية لامتحانات الثانوية العامّة "البكالوريا" جاءت بعد أيّام من ظهور نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية "البريفيه" حيث لم تتجاوز نسب النجاح 49%، وهو ما أثار جدلاً واسعاً بين الأهالي.

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :