نظمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لرعاية شؤون اللاجئين بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير في مركز دبي المالي العالمي فاعلية كبيرة تحت اسم "إعادة تشكيل مستقبل اللاجئين الشباب" ويعد هذا جزءًا من الطموح الذي ترغب فيه المنظمة.

المفوضية السامية للأمم المتحدة تنظم فاعلية لإعادة تشكيل مستقبل اللاجئين الشباب

جاءت الفعالية التي نظمتها المفوضية العامة لشؤون اللاجئين بهدف إعادة تمكين شباب اللاجئين في الأعمال والدراسة وأنها حق من حقوقهم المقدسة، كما أن هدف المفوضية منذ اليوم الأول هو تحقيق الطموحات التي يحلم بها كافة الشباب اللاجئ من توفير فرص تعليم مناسبة وتمويل كافة المنح الدراسية المقدمة لهم هذا فضلًا عن توفير فرص عمل جيدة.

هذا وقد أعلنت المفوضية خلال الفعالية أنها قد تلقت مساهمة من مؤسسة القلب الكبير برئاسة سمو الشيخة جواهر القاسمي زوجة حاكم الشارقة والمدافعة البارزة عن المفوضية أنها قد قامت بتمويل 25 منحة دراسية للطلاب اللاجئين في باكستان من أجل توفير حياة أفضل لهم.

اقرأ أيضًا: جريمة عنصرية جديدة .. مصرع 3 سوريين حرقا في مدينة إزمير التركية على يد مواطن تركي 

فاعلية الأمم المتحدة بحضور عدد من اللاجئين

هذا وكانت قد أُقيمت تلك الفاعلية بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية التعليم العالي للاجئين الشباب، كما تضمنت حلقة نقاش أدارتها الفنانة السورية كندة علوش الداعمة رفيعة المستوى للمفوضية وذلك بحضور خمسة طلاب لاجئين طموحين استفادوا بالفعل من برنامج المبادرة الألمانية ألبرت أينشتاين الأكاديمية للاجئين (DAFI) وينتمون إلى بلدان مختلفة.

 دول مثل سوريا وجنوب السودان وأفغانستان والعديد من الدول الأخرى والذين قد أتيحت لهم الفرصة للحديث عن رحلتهم والعقبات والتحديات التي كان عليهم التغلب عليها من أجل الحصول على المنح الدراسية مما سمح لهم بالاقتراب من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم وتطلعاتهم بشكل أكبر.

 

  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك