اخر الأخبار

(قبل أسبوع)

ما وضع طالبي اللجوء في اليونان بعد القرارات الجديدة للحكومة اليونانية وماهي الخطوات المقبلة .. مستقبل غير مبشر بخير         السجن من 6 أشهر الى أربع سنوات لمن يحاول دخول بريطانيا بشكل غير قانوني وتشديد القيود في القانون المقترح الجديد         اليونان تعلن عن قوائم جديدة لتصاريح الإقامة الصادرة بتاريخ اليوم         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن الخطوات التي ستقوم بها في حال تم رفض طلب لجوءك في البلاد         معاناة اطفال طالبي اللجوء في اليونان تتزايد بسبب عدم حصولهم على فرص التعليم في البلاد        

أعلنت قوات الدفاع المدني في لبنان عن وفاة أربعة لاجئين سوريين بينهم امرأتان وطفلان بسبب البرد في منطقة جرود عيناتا.

وكان الدفاع المدني قد أعلن عن فقدانهم منذ 3 أيام في الجرود وجاري البحث عنهم حتى تم ايجادهم اليوم مفارقين الحياة بسبب البرد القارس في الجبال.

وكانت النساء والأطفال في طريق عودتهم الى سوريا من لبنان حيث تعرضوا للبرد القارس ولا توجد أي معلومات حول ما كانت تلك عملية تهريب ام محاولة فردية منهم.

وفي تصريح له صرح محافظ بعليك الهرمل بشير خضر عبر حسابه في تويتر قائلا إنه تم العقور عليهم بعد جهود مضنية للدفاع المدني والجيش وقوى الأمن في حين أشار الى انهم توفوا بسبب البرد القارس.

 ومن المعروف والمشهور هو البرد في تلك المنطقة الجبلية شرق لبنان.

وقد نقلت الوكالة الوطنية للاعلام اللبناني عن المدير الإقليمي للدفاع المدني بلال رعد قوله أن "البرد القارس" هو سبب الوفاة.

هذا ويجد الكثير من اللاجئين السوريين صعوبة في العيش داخل لبنان نظرا للحشد الجماهيري والشعبوية ضد اللاجئين السوريين في البلاد.

مما يستدعي بالسوريين محاولة الخروج من لبنان سواء بالعودة مرة أخرى الى بلادهم او محاولة إيجاد طرق للوصول الى تركيا حيث حالة السوريين أفضل.

 

 

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة