"أونروا" توقّع عقداً مع مستشفى جديد في صيدا حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

"أونروا" توقّع عقداً مع مستشفى جديد في صيدا

2022-12-31 10:12 | اخر تعديل : 2023-01-20 10:01


"أونروا" توقّع عقداً مع مستشفى جديد في صيدا


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تعاقدها مع مستشفى عسيران في مدينة صيدا جنوب لبنان، ابتداءً من الأوّل من كانون الثاني/ يناير من العام 2023 المقبل.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ الاتفاق مع مستشفى الراعي قد انتهى، وبالتالي فإنّ المستشفى المذكور لم يعد ضمن المستشفيات التي تتعامل معها "أونروا" ولا يمكن تغطية أي تكاليف علاجية فيها.

ولفتت الوكالة، إلى أنّ بقية المتشفيات التي تتعاقد معها الوكالة، سيستر الوضع فيها على ما هو عليه دون تغييرات جديدة.

وعممت الوكالة في وقت سابق، لائحة بأسماء المستشفيات المتعاقدة معها على كافة الأراضي اللبنانية. وأكّدت على اللاجئين، تجنّب الدخول إلى المستشفيات غير المتعاقدة مع الوكالة، حيث يتعذّر عليها تأمين تغطيّة استشفائيّة بموجب ما تنص عليه سياساتها الصحيّة علماً أنّ هذه القائمة ععمت قبل انهاء التعاقد مع مستشفى الراعي



ويشهد الواقع الاستشفائي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، تدهوراً كبيراً في وقت صرّحت فيه وكالة "أونروا" أنّ اللاجئين الفلسطينيين لم يعد بمقدورهم تقاسم تكلفة الرعاية الصحيّة معها، علماً أنها توفر تغطية لا تتجاوز 50 % للعمليات الكبرى.

يأتي ذلك، في وقت بلغت فيه نسب الفقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان 93%، حسبما كشفت مستشارة الإغاثة والخدمات لدى الوكالة "دورثي كلاوس".

 

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :