وزير الهجرة واللجوء اليوناني يزور بلغاريا في إطار سعي اليونان لدمج بلغاريا ورومانيا في منطقة شنغن ومناقشة مسألة المهاجرين واللجوء

وزير الهجرة واللجوء اليوناني يزور بلغاريا في إطار سعي اليونان لدمج بلغاريا ورومانيا في منطقة شنغن ومناقشة مسألة المهاجرين واللجوء

2023-01-16 14:01 | اخر تعديل : 2023-02-05 07:02


قام وزير الهجرة واللجوء اليوناني ،نوتيس ميتاراكيس ، بزيارة الى صوفيا كجزء من المبادرة اليونانية لإدماج بلغاريا ورومانيا في منطقة شنغن.
وقد استقبل وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء البلغاري  إيفان ديميردجييف وزير الهجرة واللجوء اليوناني نوتيس ميتاراكيس اليوم في صوفيا.

 

وقد ناقشوا في اللقاء الوضع بشأن قضية الهجرة والجهود التي تبذلها اليونان وبلغاريا في إدارة التدفقات كأول دول استقبال في الاتحاد الأوروبي.
قال وزير الهجرة واللجوء اليوناني أثناء البيانات المشتركة.


 

أعرب وزير الهجرة واللجوء اليوناني ، نوتيس ميتاراكيس ، عن سعادته لوجوده في صوفيا ، بلغاريا وأنه التقى مؤخرًا بنائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية في بلغاريا ، إيفان ديميرديزيف ، وشكره على ما قدمه. ضيافة.

ومضى يقول إن اليونان وبلغاريا تتمتعان تقليديًا بعلاقات ثنائية ممتازة ، مما يسمح لهما بمناقشة التحديات المشتركة المتعلقة بالهجرة بثقة وأمانة ، نظرًا لموقعهما الجغرافي على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

كما ذكر أن اليونان معروفة كنقطة استقبال أولى لتدفقات الهجرة غير الشرعية. كما قال إن المفاوضات بشأن الاتفاقية الأوروبية الجديدة للهجرة واللجوء تتطلب الإنصاف والتوازن في توزيع المسؤوليات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

على وجه الخصوص ، أكدنا على مسألة توسيع منطقة شنغن ، وهي قضية ذات أهمية خاصة لليونان ، والتي اتخذت المبادرة لدعم اندماج بلغاريا ورومانيا.

تكامل لم يتم قبوله للأسف من قبل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مجلس العدل ووزراء الشؤون الداخلية الأخير في ديسمبر.

في سياق هذه المبادرة ، التقيت (وزير الهجرة اليوناني متحدثا)  الأسبوع الماضي في فيينا بالمستشار النمساوي كارل نهامر ووزير الداخلية غيرهارد كارنر ، اللذين أجريت معهم مناقشات صادقة وموضوعية.
كما أنني ذاهب إلى بوخارست يوم الأربعاء للقاء وزير الداخلية الروماني لوسيان بود. من الواضح أن اندماج بلغاريا ورومانيا في منطقة شنغن يجب حله بسرعة. يجب منح البلدان التي نجحت في اجتياز جميع الإصلاحات اللازمة الفرصة للانضمام إلى منطقة شنغن في أقرب وقت ممكن.


الأكثر مشاهدة :