غرق قارب بالقرب من السواحل اللبنانية ووفاة 6 من اللاجئين

غرق قارب بالقرب من السواحل اللبنانية ووفاة 6 من اللاجئين

2022-04-25 12:04 | اخر تعديل : 2022-12-05 08:12


قال مسؤولون إن ستة أشخاص بينهم طفلة صغيرة لقوا مصرعهم في حادث غرق قارب يقل نحو 60 لاجئًا قبالة سواحل شمال لبنان فيما تم إنقاذ 47 فرد.

 

غرق قارب بالقرب من السواحل اللبنانية ووفاة 6 من اللاجئين

تتواصل جهود البحث عن ركاب القارب المتبقين من جانب السلطات اللبنانية، كما دعت السلطات المسئولة في لبنان إلى فتح تحقيق للتعرف أكثر عن ملابسات الحادث، في حين قالت مصادر أمنية إن أسباب الغرق ما زالت مجهولة ومن المرجح أن السبب هو كثرة ركاب القارب الصغير.

هذا وقد أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية مساء أمس الأحد الموافق 24 من أبريل أن القوات البحرية التابعة لها أنقذت 47 شخصًا وطفلة صغيرة  كانوا على متن قارب غرق أثناء محاولتهم تهريبهم بطريقة غير مشروعة قبالة شاطئ القلمون، نتيجة تسرب المياه بسبب ارتفاع الأمواج وازدياد حمولة القارب.

ومن الجدير بالذكر أنه قد استعانت القوات البحرية اللبنانية بطائرات الهليكوبتر وطائرات سيسنا وذلك حتى يتمكنوا من سحب القارب وإنقاذ معظم من كانوا على متنه وكذلك انتشال جثث الغارقين.

السلطات اللبنانية تقدم يد المساعدة للاجئين السوريين

هذا وتقوم السلطات اللبنانية في الوقت الحالي بتقديم كافة المساعدات والإسعافات الأولية والقيام بنقل الجرحى إلى مستشفيات المنطقة فيما واصلت القوات المسلحة عملياتها البرية والبحرية والجوية لإنقاذ المزيد من المفقودين واعتقل مواطن للاشتباه في ضلوعه في عملية التهريب.

كما قال مجلس الوزراء اللبناني في بيان له، إن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي يتابع عن كثب حادث غرق قارب ركاب انطلق بشكل غير قانوني من منطقة القلمون جنوب طرابلس، وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام اللبنانية فمازال هناك حوالي 16 شخص كانوا على القارب ومازالوا مفقودين ومصيرهم مجهول حتى الآن.

اقرأ أيضًا: غلق أبواب معبر باب السلام والسبب خلافات مع الجانب التركي

الصليب الأحمر في لبنان يعلن دعمه للحادث

أعلن الصليب الأحمر اللبناني أنه سيرسل عشر سيارات إسعاف إلى ميناء طرابلس وتجمع أفراد من عائلات بعض الركاب للاطمئنان على أقاربهم، لكنهم مُنعوا من دخول الميناء وعثر رجال الإنقاذ على العديد من الأشخاص بعد أن أنقذوهم .

 


الأكثر مشاهدة :