عاجل| وكالة الأنباء السورية: هجوم بقذائف صاروخية على قاعدتين أميركيتين بحقلي العمر وكونيكو النفطيين بريف دير الزور حقوق الصورة محفوظة لموقع الجزيرة

عاجل| وكالة الأنباء السورية: هجوم بقذائف صاروخية على قاعدتين أميركيتين بحقلي العمر وكونيكو النفطيين بريف دير الزور

2022-08-25 03:08 | اخر تعديل : 2022-10-02 01:10


قال مسؤولان أميركيان لرويترز إن الجيش الأميركي شن هجوما مضادا في سوريا بعد أن تعرض لهجوم صاروخي من قبل فصائل موالية لإيران أمس الأربعاء.


قال مسؤولان أميركيان لرويترز إن الجيش الأميركي شن هجوما مضادا في سوريا بعد أن تعرض لهجوم صاروخي من قبل فصائل موالية لإيران أمس الأربعاء.
وذكر المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، أنهما يعتقدان أن هجوم الجيش أسفر عن مقتل عدد غير معروف من المهاجمين المتحالفين مع إيران. ولم يعلق المسؤولون على أي خسائر أميركية محتملة.
وقال البيت الأبيض إن الغارات التي نفذناها الجيش الأميركي في سوريا جاءت كرد مباشر على الهجمات والتهديدات المستمرة ضد القوات الأميركية هناك.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن هجوما بقذائف صاروخية استهدف قاعدتين أميركيتين بحقلي العمر وكونيكو النفطيين بريف دير الزور.
وأضافت أن القوات الأميركية أغلقت المنطقة وأن شهود عيان شاهدوا أعمدة الدخان تصاعدت من القاعدتين.
وفي وقت سابق الأربعاء، – قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) إنه على علم بتقارير تتحدث عن "تبادل إطلاق نار" جديد في سوريا، بعد يوم من إعلان الجيش الأميركي عن توجيه سلسلة ضربات جوية في البلاد ضد منشآت تستخدمها فصائل متحالفة مع إيران.
وقال كولين كال وكيل وزارة الدفاع للسياسة في إفادة صحفية "سنبلغكم بالمزيد عندما نعرف"، مضيفا أن الجيش الأميركي لن يتردد في الدفاع عن أفراده.
وفجر الأربعاء، قال بيان للقيادة الأميركية الوسطى إنها شنت غارات جوية دقيقة في دير الزور بسوريا بتوجيه من الرئيس جو بايدن، وذلك لاستهداف منشآت البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات التابعة للحرس الثوري الإيراني.
وأشار البيان إلى أن تلك الضربات تهدف إلى الدفاع عن القوات الأميركية وحمايتها من هجمات، مثل تلك التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران على عناصر أميركية في 15 أغسطس/آب، حسب تعبير البيان.
وقالت القيادة الأميركية الوسطى إن الرئيس بايدن أعطى توجيهاته لحماية الأفراد الأميركيين والدفاع عنهم، من خلال تعطيل وردع الهجمات التي تشنها الجماعات المدعومة من إيران.
وأضافت أن قواتها لا تزال في سوريا لضمان "الهزيمة الدائمة" لتنظيم الدولة الإسلامية.


لقراءة الخبر كامل على موقع الجزيرة


الأكثر مشاهدة :