لاعبون فلسطينيون يحصدون الذهب والفضة في بطولة العالم "للمواي تاي" في لبنان حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

لاعبون فلسطينيون يحصدون الذهب والفضة في بطولة العالم "للمواي تاي" في لبنان

2022-11-08 15:11 | اخر تعديل : 2022-11-08 18:11


لاعبون فلسطينيون يحصدون الذهب والفضة في بطولة العالم "للمواي تاي" في لبنان


 

حقق لاعبون فلسطينيون في رياضة الفنون القتالية " مواي تاي" في لبنان 9 ميداليات ذهبية و3 فضيّات، وذلك في بطولة العالم للعبة التي نظمت على ارض مدينة فؤاد شهاب الرياضية في  مدينة جونية اللبنانية بين يومي 5 و6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وحقق الذهب كلّ من اللاعبين حسام الوزير وزن 63 رجال، محمود حجازي وزن 95 رجال، عمر مطلق وزن 80 رجال، يحيى حجير وزن 70 رجال، بهاء الأسدي وزن 55 رجال، صبحي خشان وزن 45 شباب، رياض حمادي وزن 50 شباب.

كما شهدت البطولة حصول لاعبتين إناث على ذهبيتي الناشئين، وهما تالا الخطيب وزن 52، وتالا الخطيب وزن 52.

وحصد الميداليّة الفضيّة، حسين العلي وزن 75 رجال فضية المركز الأولمبي، ادم بركة وزن 60 رجال فضية شباب فلسطين العربي، نبيل عبد المجيد 63 فئة الشباب.

وشارك اللاعبون ضمن فريق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، برئاسة نائي رئيسه أحد زيداني، وبإشراف المدربين محمد ديب، ياسر الظاهر، مصطفى المبروكي، عبد الوهاب موسى.

ويحقق الرياضيون الفلسطينيون في ألعاب الفنون القتالية في لبنان، نتائج متقدمة في البطولات المحليّة والعالمية، ومنهم البطل صلاح الحاج، الحزام الذهبي في بطولة منظمة "VCR" الدولية في آب/ أغسطس الفائت، واللاعب غسان حماد الذي حلّ ثانياً في بطولة فلسطين للـ "كيك بوكسينغ" التي أقيمت على ارض المدينة الرياضية في بيروت تموز/ يوليو الفائت.

وكان فريق نادي النضال الرياضي الفلسطيني لرياضة "مواي تاي " القتاليّة، قد حصد 5 ميداليات ذهبيّة و2 فضيّة في نهائيات بطولة اللعبة للناشئين على مستوى لبنان، والتي اختتمت فعالياتها يوم 10 تشرين الأوّل/ أكتوبر الفائت.

ويأتي تفوق اللاعبين الفلسطينيين في رياضات الفنون القتالية، رغم غياب الدعم المباشر لهذه الرياضة، ما يجعل الأندية المختصّة تعتمد على نفسها واشتراكات لاعبيها وجهودهم الخاصة في تطوير اللعبة، حسبما أوضح أحد المدربين في تقرير سابق لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :