استمرار أزمة اكتظاظ الصفوف يعيد الاحتجاجات إلى مخيم البداوي حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

استمرار أزمة اكتظاظ الصفوف يعيد الاحتجاجات إلى مخيم البداوي

2022-11-09 11:11 | اخر تعديل : 2022-11-10 00:11


استمرار أزمة اكتظاظ الصفوف يعيد الاحتجاجات إلى مخيم البداوي


 

نفذت القوى الطلابية الفلسطينية اللجان الأهلية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمال لبنان، احتجاجاً اليوم الأربعاء 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث اغلقوا مكتب الخدمات التابع لوكالة "أونروا" احتجاجاً على المماطلة في عملية تشعيب الصفوف.

وكانت القوى الطلابية قد حذرت الوكالة من المماطلة في تنفيذ اجراء التشعيب، واعتبرت أنّ الوكالة "تهمش وتعزل" مخيم البداوي، نظراً لكونها باشرت في عملية التشعيب في كافة مدارسها في لبنان، بينما بقيت العديد من الصفوف الدراسية في مخيم البداوي تضم 50 طالباً.



وأكّدت القوى الطلابية واللجان الأهلية، استمرارها في التصعيد حتّى تبدأ الوكالة عملية تشعيب الصفوف. وأشارت إلى أنّ اغلاق مكتب الخدمات اليوم الأربعاء ما هو الا خطوة ي برنامج تصعيدي حتّى تستجيب الوكالة للمطلب.

يذكر، أن طلبة ومعلمو الوكالة في لبنان خاضوا  تحركات استمرّت لأسابيع جراء إشكاليات بدأت مع بداية العام الدراسي، حيث يتواجد في الصف الواحد بمعظم المدارس بين 40 إلى 60 طالباً، وهو ما يعيق العملية التعليمية، ويجعل مدارس الوكالة في لبنان بيئة غير صحيّة للطلاب والمعلمين، حسبما أظهر تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين.

وكانت "أونروا" قد وعدت في تشرين الأول/ أكتوبر الفائت بحل الأزمة، وقدمت تعهدا لاتحاد المعلمين يوم 16 من الشهر الفائت، بالبدء بحل الأزمة خلال 10 أيّام، وذلك بعد موجة من الاحتجاجات والاعتصامات الحاشدة التي استمرت على مدى أيّام، ومنها اعتصام مركزي للاتحاد عند مقر الوكالة في بيروت.



 

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :