"أونروا" في لبنان تعلن عن تأمين بدل مواصلات لطلبة بعض المدارس حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

"أونروا" في لبنان تعلن عن تأمين بدل مواصلات لطلبة بعض المدارس

2022-11-09 14:11 | اخر تعديل : 2022-11-19 22:11


"أونروا" في لبنان تعلن عن تأمين بدل مواصلات لطلبة بعض المدارس


 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن تمكنها من تأمين تمويل إضافي لصرف مساعدات بدل النقل للطلبة الأكثر حاجة في لبنان وذلك عن شهري تشرين الاول/ نوفمبر وكانون الأوّل/ \ديسمبر.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ صرف بدل النقل سيقتصر على المدارس التي تقع في مناطق بعيدة ويصعب الوصول إليها، ويشمل الطلبة الأكثر حاجة في 26 مدرسة، ولفتت إلى أنّ مساعدة بدل النقل، ليست من ضمن ميزانية البرامج الأساسية.

وعن الفئات الطلابية المستفيدة، قالت "أونروا": إنّ المساعدة لا تشمل أياً من طلاب المدارس الموجودة داخل المخيمات، ولا تشمل المساعدة الطلاب أبناء موظفي الوكالة أو أي منظمة  أممية أخرى.

ولا تشمل الطلاب المقيمين داخل المخيمات لكنهم ملتحقون بمدارس خارج المخيم، وذلك "لأن الأونروا دائما تشجع الأهالي على تسجيل أولادهم في أقرب مدرسة من مكان اقامتهم." بحسب البيان.

وعبرت الوكالة عن تفهمها لمطلب صرف بدل النقل، وجاء في بيانها: "وبالفعل فقد أصبحت كلفة النقل الى المدارس تشكل عبئاً لا يمكن أن يتحمله معظم لاجئي فلسطين في لبنان وهذا ما يشكل تهديداً لتعليم الأطفال والشباب من لاجئي فلسطين في لبنان"

وأشارت في بيانها، إلى أنها سوف تبلغ الطلاب المستفيدين بكيفية صرف هذه المساعدات في وقت لاحق.

الجدير بالذكر، أنّ كلفة بدل المواصلات تكلّف العديد من العائلات الفلسطينية في لبنان مبالغ بين 700 ألف إلى مليون ليرة لبنانية شهرياً، وسط انخفاض الأجور وانهيار قيمة العملة وارتفاع معدلات الفقر بسبب الانهيار الاقتصادي اللبناني، في وقت بلغت فيه نسب الفقر في صفوف فلسطيني لبنان 93% بحسب ارقام وكالة "أونروا"

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :