سجود أم مرض؟ فيديو لحمامة في الحرم المكي يحظى بأكثر من 18 مليون مشاهدة حقوق الصورة محفوظة لموقع الجزيرة

سجود أم مرض؟ فيديو لحمامة في الحرم المكي يحظى بأكثر من 18 مليون مشاهدة

2022-11-14 15:11 | اخر تعديل : 2022-11-16 02:11


أثار مقطع فيديو لحمامة في وضعية تشبه السجود داخل الحرم المكي الشريف خلال أداء الصلاة حالة من الجدل بين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي.


أثار مقطع فيديو لحمامة في وضعية تشبه السجود داخل الحرم المكي الشريف خلال أداء الصلاة حالة من الجدل بين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي.
المشهد الذي حظي بأكثر من 18 مليون مشاهدة حتى ظهر اليوم الاثنين اختلف حوله رواد مواقع التواصل فقد اعتبره البعض معجزة، فيما استنكره آخرون، مؤكدين أن الحمامة مصابة بمرض يسمى التواء الرقبة، وأنه كان من الأولى علاجها بدلا من تصويرها وهي في حالة صرع.

#viralvideo #Foryou #Foryoupage #Trnding #grothaccount #foryoupageofficiall
♬ original sound – Azadar Hussain as

ونشر حساب الناشط "آزدار حسين" على تيك توك مقطع فيديو للحمامة وهي تحني رأسها نحو الأرض خلال أداء الصلاة في وضعية تشبه السجود، حيث اجتمع عدد من المصلين حول الحمامة والتقطوا صورا لها عبر هواتفهم الشخصية.
المغرد "نورس" اعتبرها معجزة قائلا "سبحانك ربي، أستغفرك وأتوب إليك، ألم تر أن الله يسجد له من في السماوات ومن في الأرض، حمامة تسجد مع الإمام في بيت الله الحرام".
سبحااااانك ربي استغفرك واتوب اليكألم ترى ان الله يسجد له من في السموات ومن في الارضحمامة تسجد مع الامام في بيت الله الحرام pic.twitter.com/dSpQkUjQo9
— ??NAWRES?? (@NAWRES43237864) November 13, 2022

واستحضر المغرد السعودي بندر أبو تركي الآية الـ18 من سورة الحج ﴿ألم تر أن الله يسجد له من في السماوات ومن في الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس﴾.
اكثر تدوالاً حمامة تسجد في الصلاة بالمسجد المكي .
اية [ أَلَمْ تَرَ أَنَّ ٱللَّهَ يَسْجُدُ لَهُۥ مَن فِى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَن فِى ٱلْأَرْضِ وَٱلشَّمْسُ وَٱلْقَمَرُ وَٱلنُّجُومُ وَٱلْجِبَالُ وَٱلشَّجَرُ وَٱلدَّوَآبُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ ٱلنَّاسِ ۖ…] pic.twitter.com/iq6wSQmcXO
— بندر _ أبوتركي_الرياض (@bander_abturki) November 13, 2022

في المقابل، غرد أحمد موسى قائلا "طير مصاب بمرض، والبعض يتداول الفيديو بأن حمامة تسجد! الأعجب من ذلك أن أحدهم غرد ﴿وإن من شيء إلا يسبّح بحمده﴾ ونسي أن تكملة الآية ﴿ولكن لا تفقهون تسبيحهم﴾! ولو صلى هذا الأخ -الذي يصور- مع الجماعة لكان خيرا له من انشغاله بتصويره هذا".
طير مصاب بمرض..والبعض يتداول الفيديو بأن حمامة تسجد !!.الأعجب من ذلك أن أحدهم غرّد ﴿وإن من شيء إلا يسبّح بحمده﴾ونسي أن تكملة الآية﴿ولكن لا تفقهون تسبيحهم﴾!.ولو صلى هذا الأخ الذي يصوّر مع الجماعة لكان خيراً له من انشغاله بتصويره هذا.الله المستعان pic.twitter.com/agdTkxUFoF
— أحمد موسى (@AhmedMousa_1) November 14, 2022

أما المغرد ماجد الظافر فأكد أيضا أنه مرض فيروسي يدعى "باراميكسوفيروس" (paramyxovirus) ويسمى أيضا التواء الرقبة ويصيب الطيور عموما، خاصة الحمام بجميع أنواعه، ويسبب الشلل الجزئي للجزء السفلي، مما يجعله يتحرك بشكل غريب أو حتى يسقط عند محاولة المشي، وله 9 أنواع أشهرها 3 أنواع خطيرة جدا".
حمامة تسجد❌مرض فيروسي ✔️مرض التواء الرقبة هو مرض يسببه فيروس ويصيب الطيور عموما وخاصة الحمام بجميع أنواعه يدعى (paramyxovirus)ويسبب الشلل الجزئي للجزء السفلي مما يجعله يتحرك بشكل غريب أو حتى يسقط عند محاولة المشيله 9 أنواع أشهرها 3 أنواع خطيرة جدا pic.twitter.com/NU1Y9MRusk
— ماجد الظافر ? (@MAJED_ALDHAFR) November 13, 2022

وأكد المغرد الكعام كلام الظافر قائلا "الصحيح أن هذا مرض اسمه (التواء الرقبة) أو (صرع الحمام) ويسمى (أبو رقيبة)، حيث تظل الحمامة في هذا الوضع حتى تموت إذا لم تعالج، الدين ليس بحاجة لهذه المقاطع والخرافات والخزعبلات التي تسيء إليه أكثر من أن تقدم له".
مقطع متداول بعنوان:
حمامة تسجد أثناء الصلاه في الحرم المكي
والصحيح أن هذا مرض اسمه "إلتواء الرقبة " أو "صرع الحمام" ويسمى "ابو رقيبة" حيث تضل الحمامة في هذا الوضع حتى تموت اذا لم تعالج.
——الدين ليس بحاجة لهذه المقاطع والخرافات والخزعبلات التي تسيئ إليه أكثر من أن تقدم له pic.twitter.com/iRIEi4K5yV
— الكعّام (@alk3aam) November 12, 2022

بدورها، استهجنت المغردة عذبة المشهد قائلة "الوقت الذي ضيعوه في تصوير الحمامة المصروعة كان الأولى فيه إنقاذها".
الوقت اللي اخذوه يصورون فيه حمامه مصروعه الأولى فيه انقاذها الحمامة في المقطع لم تسجد ولم تصلي فقط هي تعاني من صرع الحمام او مايسمى بإلتواء الرقبة ? pic.twitter.com/skfdGUWAAC
— ?????عذبة (@Aleiah0707) November 13, 2022


لقراءة الخبر كامل على موقع الجزيرة


الأكثر مشاهدة :