بسبب رداءة مواد التدفئة.. حرائق متكررة في الشمال السوري  حقوق الصورة محفوظة لموقع www.sy-24.com

بسبب رداءة مواد التدفئة.. حرائق متكررة في الشمال السوري 

2022-11-17 15:11 | اخر تعديل : 2022-11-21 08:11


بسبب رداءة مواد التدفئة.. حرائق متكررة في الشمال السوري 


تكثر حالات الحرائق الناجمة عن المدافئ الشتاء شمال سوريا، ولاسيما في المخيمات كونها سريعة الاشتعال، وقد سجلت العام الماضي عدداً من حالات الوفاة بسبب ذلك حسب ما رصدته منصة SY24 في تقاريرها السابقة. 

وفي آخر المستجدات التي نقلها المراسل عن مصدر خاص في فريق الدفاع المدني السوري، أكد تعرض عائلة صباح يوم الخميس إلى حريق كبير شب في منزلهم، بقرية سرجة جنوبي إدلب. 

وأضاف أن الحريق سبب جروحاً خطيرة لصاحب المنزل وزوجته، وزوجته، ناجم عن امتداد النار من المدفأة، إلى أثاث المنزل، وعدم سيطرتهم على الحريق، حيث استجابت فرق الدفاع لهم، وأسعفت المصابين إلى المشفى، وأطفأت الحريق. 

وفي ذات السياق حذر  الفريق من خطورة استخدام مواد شديدة الاشتعال وخطرة في المدفأة، مع عدم تثبيت المدافئ بشكل جيد، وضرورة إزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وكذلك عدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل أو الخيمة، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري. 

وبيّن أن أسباب أغلب الحرائق في المخيمات تعود لاستخدام مواد خطرة للحصول على مصدر حراري، كالبلاستيك والنايلون ومخلفات قماشية نتيجة تردي أوضاع المدنيين الاقتصادية، أو الطهي داخل الخيام لغياب أماكن مخصصة للطبخ، أو بسبب ماس كهربائي ناجم عن بطارية الإنارة.

ولفت إلى أن كل تلك الأحداث تتزامن مع ضعف الخدمات في المخيمات و اكتظاظها بشكل ملحوظ، والتي يبلغ عدد النازحين فيها أكثر من 1.5 مليون مدني يعيشون في أكثر 1400 مخيماً، من بينها نحو 400 مخيمًا عشوائيًا.

المصدر : www.sy-24.com



الأكثر مشاهدة :