بـ “كرة ممزقة” .. أطفال مخيمات سوريا يحتفلون بمونديال قطر  حقوق الصورة محفوظة لموقع www.sy-24.com

بـ “كرة ممزقة” .. أطفال مخيمات سوريا يحتفلون بمونديال قطر 

2022-11-19 09:11 | اخر تعديل : 2022-11-19 17:11


بـ “كرة ممزقة” .. أطفال مخيمات سوريا يحتفلون بمونديال قطر 


احتفل أطفال مخيمات النازحين في شمال سوريا، بكأس العالم، و عبروا عن فرحتهم رغم الظروف السيئة التي يعيشونها، من خلال أداء جماعي لإحدى أغنيات مونديال قطر 2022 “ارحبوا”. 

وحسب ما تابعته منصة SY24، فإن فكرة الأغنية للصحفي السوري “محمد خير حك” الذي درب الأطفال على الأغنية بفترة زمنية بسيطة، مع عدد من زملائه الصحفيين والإعلاميين لإنتاج هذه اللوحة الفنية بزمن قياسي، وقال من خلال مقابلة على قناة الجزيرة إن الأطفال السوريين النازحين الذين أدوا الأغنية احتفالًا بمونديال قطر، أرادوا توصيل رسالة عبر استخدام كرة قدم ممزقة في الأغنية، و بأنها تشبه الواقع الذي يعيشونه، ورغم ذلك بدت الفرحة عليهم. 

مشاركة الأطفال النازحين، كانت بمثابة رسالة إلى جميع دول العالم، بأن أطفال سوريا يريدون أن يفرحوا كباقي الأطفال، ويعبروا عن حقوقهم في اللعب والغناء من داخل مخيماتهم التي تفتقر لأدنى مقومات الحياة صيفاً وشتاءً، والتي حرمت الأطفال من أبسط حقوقهم. 

وأشارت الأغنية المتداولة، على لسان الأطفال أن من حقهم أن يفرحوا ويشاركوا العالم في استمتاعه بمونديال قطر، متحدين صعوبة الظروف التي يعيشون فيها، وظهروا وهم يلعبون الكرة على الأرض الموحلة في المخيم، مستعرضين مهاراتهم في لعبة كرة القدم. 

وعبر عدد من رسامي اللوحات الجدارية، عن فرحتهم بالمونديال، عن طريق رسم جدارية خاصة بالمناسبة، من على جدران مدينة إدلب المدمرة ليراها العالم أجمع. 

المصدر : www.sy-24.com



الأكثر مشاهدة :