الإعلان عن مواعيد وأماكن تلقي لقاح الكوليرا في مخيم نهر البارد حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

الإعلان عن مواعيد وأماكن تلقي لقاح الكوليرا في مخيم نهر البارد

2022-11-19 11:11 | اخر تعديل : 2022-11-20 14:11


الإعلان عن مواعيد وأماكن تلقي لقاح الكوليرا في مخيم نهر البارد


دعت جمعيات ومؤسسات صحية وطبية واللجان الشعبية بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أهالي مخيم نهر البارد وللاجئين الفلسطينيين في عموم منطقة شمال لبنان، لتلقي اللقاح ضد مرض الكوليرا.

وأعلنت عن توفير اللقاح في عدد من الأماكن في مخيم نهر البارد حتّى يوم 26 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من الساعة التاسعة صباحاً حتّى الرابعة عصراً.

وبدأت الحملة اليوم السبت في مركز الهلال الأحمر الفلسطيني، ومركز جمعية الشفاء إضافة إلى مركز البارد الصحّي، على أن تُستأنف يوم الاثنين المقبل 21 من الشهر الجاري ولغاية السبت 26 من ذات الشهر في مركز الياسمين في المخيّم، فضلاً عن الفرق الجوالة.

وذكرت الجمعيات والمؤسسات الأهالي، بأنّ لقاح الكوليرا آمن وفعّال، وهو من اللقاحات التي تتداولها الناس، وتلقتها أجيال سابقة في المخيمات، ولا تثير أي نوع من أنواع المخاوف او القلق.

وسجّلت في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان 5 حالات إصابة بمرض "الكوليرا" في منطقتي البقاع الأوسط والشمال، ولم تستدع أي حالة الدخول إلى المستشفى، بحسب وكالة "أونروا" في وقت تواصل وزارة الصحة اللبنانية تسجيل إصابات على مستوى البلاد ولا سيما في مناطق الشمال.

 

 

 

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :