غارات مكثفة تستهدف المناطق الحدودية شمال سوريا  حقوق الصورة محفوظة لموقع www.sy-24.com

غارات مكثفة تستهدف المناطق الحدودية شمال سوريا 

2022-11-21 12:11 | اخر تعديل : 2022-11-21 13:11


غارات مكثفة تستهدف المناطق الحدودية شمال سوريا 


أكثر من ست غارات جوية، استهدف منطقة بابسقا، ومحيط مدينة سرمدا شمالي إدلب، قرب الحدود التركية، صباح اليوم الاثنين، 21 تشرين الثاني، عقب تحليق مكثف للطيران الروسي في أجواء المنطقة، حسب ما رصدته منصة SY24.

وأكد المراسل أن الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية عدة أماكن شمالي إدلب، منها محيط مبنى العيادات الطبية في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وأشار ناشطون إلى أن القصف الروسي، عبارة عن رسائل غير مباشرة إلى الجانب التركي، حيث قامت باستهداف مناطق حيوية قرب الحدود، ومأهولة بالسكان، كرد على قصف الجانب التركي لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وكانت قد أعلنت تركيا يوم أمس عن بدء تنفيذها عمليات جوية ضد الميليشيات “الانفصالية” شمال سوريا، تحت مسمى “المخلب السيف”، وأعلنت عن تدمير 89 موقعاً لهم، بينها ملاجئ ومغارات وخنادق ومستودعات ذخيرة ومقرات ومعسكرات تدريب.

وفي سياق متصل، وثقت منصة SY24 من خلال تقاريرها اليومية، ارتكاب الطيران الروسي حليف النظام السوري، مجازر مروعة في الأشهر الماضية، راح ضحيتها عدة مدنيين بينهم أربعة أطفال، حيث جددت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، من قصفها للمدن والبلدات السكنية في شمال غربي سوريا.

يشار إلى أن منطقة إدلب وما حولها، تتعرض لقصف المكثف من قبل قوات النظام وروسيا وإيران، بشكل شبه يومي، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا، منذ الخامس من آذار عام 2020.

ونهاية العام 2021، وثّق فريق “منسقو الاستجابة في سوريا” أبرز انتهاكات وخروقات النظام السوري وروسيا لمنطقة “خفض التصعيد”، مؤكدا أن النظام شن 298 هجوماً أرضياً، و16 هجوماً بالطائرات الحربية، و3 هجمات من خلال الطائرات المسيرة.

المصدر : www.sy-24.com



الأكثر مشاهدة :