لازاريني يزور مخيم البداوي ويعلن عن تبرع خاص للاجئين في لبنان حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

لازاريني يزور مخيم البداوي ويعلن عن تبرع خاص للاجئين في لبنان

2022-11-24 13:11 | اخر تعديل : 2022-11-26 20:11


لازاريني يزور مخيم البداوي ويعلن عن تبرع خاص للاجئين في لبنان


 

زار المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، مخيم البداوي في مدينة طرابلس شمال لبنان، أمس الأربعاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، برفقة مدير عام الوكالة في لبنان بالإنابة منير منّة، وجالوا على عدد من المؤسسات والمدارس.

والتقى لازاريني مع ممثلي المنظمات الأهلية وممثلين عن برلمانات المدارس وممثلون عن اللجان الشعبية والفصائل، الذين شددوا على ضرورة رفع الوكالة لتقديماتها لتتناسب مع احتياجات اللاجئين المتزايدة.



وأعلن لازاريني خلال اللقاء، عن حصول الوكالة على تبرِع عاجل من المانيا بقيمة 6 مليون دولار من أصل 13.2 مليون دولار، جرى تحديدها في النداء الخاص الذي أطلقته الوكالة من أجل لبنان لتغطية شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2022.

وقال المفوض العام، "إن هذا التبرع سوف يساهم في صرف مساعدات نقدية عاجلة للاجئي فلسطين من لبنان وسوريا مشددا على أن الاحتياجات هائلة ومطالباً المجتمع الدولي بتوفير المزيد من الدعم المالي للوكالة."

وأكّد مثلو المنظمات واللجان الشعبية، على ضرورة رفع التغطية الطبية والاستشفائية وزيادة المساعدات الاغاثية ودعم التعليم واعادة إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد وخصّ مخيم البداوي في مشاريع مستقبلية. إلى جانب رفع

كما أكّد لازاريني خلال لقائه ممثلي البرلمانات المدرسية، على متابعة مطالبهم ومحاولة النظر في امكانية تأمين دعم من بعض الدول المانحة لتغطية مسألة المنح الجامعية للطلاب الفلسطينيين في لبنان.

وتأتي زيارة لازاريني، في إطار اليوم الثاني لزيارته إلى لبنان، وكان قد القى يوم الثلاثاء ممثلي "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" أثارت خلالها الهيئة عدداً من المطالب، وعلى رأسها رفع قيمة الاستشفاء، والعمل على ترميم المنازل الآيلة للسقوط، فضلاً عن شمل فلقدي الأوراق الثبوتية بمعونات "أونروا" وسواها من المطالب الملحّة.

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :