"أونروا" تعلن عن معونة شتوية للفلسطينيين في البقاع اللبناني حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

"أونروا" تعلن عن معونة شتوية للفلسطينيين في البقاع اللبناني

2022-12-17 11:12 | اخر تعديل : 2022-12-17 13:12


"أونروا" تعلن عن معونة شتوية للفلسطينيين في البقاع اللبناني


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، مساء أمس الجمعة 16 كانون الأول/ ديسمبر، إقرارها معونة نقدية شتوية لمرّة واحدة بقيمة 150 دولاراً لكل عائلة، من اللاجئين الفلسطينيين القاطنين في البقاع اللبناني، على أن يجر التوزيع في منتصف الأسبوع المقبل.

وقالت "أونروا" في بيانها، إنّ المعونة تأتي بعد أن حصلت على تمويلاً إضافياً نتيجة الجهود المكثفة التي تبذلها الوكالة لحشد التمويل. لمساعدة فلسطينيي البقاع على مواجهة ظروف الشتاء القاسية.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ المعوة يستثنى منها فلسطينيي سوريا الذين حصلوا على ذات المساعدة قبل أسابيع، وكذلك تستثنى العائلات الفلسطينية المستفيدة من برنامج الأمان الاجتماعي "الشؤون."

ولفتت الوكالة، إلى أنّ دفع المعونة من خلال مكاتب OMT بعد الحصول على رسائل نصية قصيرة من OMT على دفعات. مشيرةً إلى أنّ شركة OMT  لن تقوم بصرف أي مساعدة نقدية بدون رسالة نصية قصيرة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في البقاع اللبناني ظروف عيش استثنائية خلال فصل الشتاء، نظراً لتدني درجات الحرارة إلى أدنى مستويات، وارتفاع أسعار مواد التدفئة، حيث تجاوز سعر صفيحة المازوت 20 دولاراً. في وقت بلغت نسب الفقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان 93%، حسبما كشفت مديرة الإغاثة والخدمات لدى الوكالة دورثي كلاوس، مؤخراً.

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :