السويداء.. متظاهرون ينفذون وقفة احتجاجية: بدنا نعيش حقوق الصورة محفوظة لموقع www.sy-24.com

السويداء.. متظاهرون ينفذون وقفة احتجاجية: بدنا نعيش

2022-12-19 16:12 | اخر تعديل : 2022-12-20 09:12


السويداء.. متظاهرون ينفذون وقفة احتجاجية: بدنا نعيش


نفذ عدد من المتظاهرين في مدينة السويداء، اليوم الإثنين، وقفات احتجاجية نددت بالواقع الاقتصادي والمعيشي المتردي، وطالبت بتنفيذ قرار الانتقال السياسي 2254.

 

ومع ساعات الصباح الأولى بدأت العشرات من أبناء السويداء، بالتوافد إلى ساحة السير أو ما تسمى بـ “ساحة الكرامة” وسط المدينة.

 

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها مطالب اقتصادية وسياسية، طالبت بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي ينص على انتقال سياسي، وتوفير أبسط حقوق المواطن المعيشية والاقتصادية.

 

ومن أبرز ما كتب على اللافتات “هنا السويداء هنا سورية”،  و”من حقي أن أعيش بكرامة”، و” لا لقمع الحريات”، و”نطالب بتنفيذ القرار 2254″، و”خنقتونا.. حطمتنونا.. بدنا نعيش”، وغيرها من العبارات الأخرى.

 

وأعرب القاطنون في محافظة السويداء عن تضامنهم مع مع كل الوقفات السلمية والتي تطالب بتحسين الواقع المعيشي والخدمي ومحاربة لصوص الفساد، حسب وصفهم.

 

وتعاني غالبية مناطق النظام من أزمة المحروقات (بنزبن ومازوت) إضافة إلى أزمات الكهرباء والغاز، في حين تتعالى أصوات القاطنين هناك لتؤكد أن الراتب الشهري حتى وإن وصل لأكثر من 100 ألف ليرة سورية فإنه لا يكفي لمصاريف الحياة اليومية، بالتزامن مع تجاهل النظام لهذه الأزمات ومواصلته رفع الأسعار.

 

وقبل أسبوع تقريباً، خرج المدنيون في السويداء إلى الشوارع رفضاً للفساد والواقع المعيشي المتردي الذي يفرضه النظام السوري وحكومته وأذرعه في المنطقة.

وتتزامن كل تلك الدعوات مع حالة من الفلتان الأمني تعيشه المحافظة، في ظل استمرار عمليات الخطف بشكل رئيسي مقابل المال، الأمر الذي يثير قلق ومخاوف سكان المحافظة. 

وحذّر كثيرون من أي محاولات من النظام وأجهزته الأمنية، لزرع الفتنة بين المتظاهرين والمحتجين وذلك لإفشال مطالبهم بتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي.

المصدر : www.sy-24.com



الأكثر مشاهدة :