إعلان من "أونروا" حول بدل نقل الطلاب في لبنان حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

إعلان من "أونروا" حول بدل نقل الطلاب في لبنان

2022-12-24 12:12 | اخر تعديل : 2023-01-01 04:01


إعلان من "أونروا" حول بدل نقل الطلاب في لبنان


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أنها ستبدأ بصرف معونة بدل النقل لطلبتها من اللاجئين الفلسطينيين الأكثر حاجة، ابتداء من 28 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ التوزيع سيكون بموجب المعايير التي أعلنت عنها سابقاً، للطلبة الأكثر حاجة، وأشارت إلى أنها ستواصل حشد التمويل لتقديم إعانات بدل النقل للطلبة المستحقين للأشهر الباقية من العام الدراسي 2022/2023 الجاري.

وأضافت الوكالة: إنها ستبدأ بتوزيع بدل النقل للطلاب الفلسطينيين في منطقة صيدا والمستفيدين من بدل النقل، يوم 4 كانون الثاني/ يناير 2023.

وقالت "أونروا": إنّه سيتم دفع مبلغ 25 دولاراً لكل طالب مستحق عن شهري (تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر) بواسطة مكاتب شركة الـ OMT من خلال رسائل نصية قصيرة سترسلها الشركة.

تجدر الإشارة إلى أنّ "أونروا" قد أوضحت في وقت سابق أنّ المساعدة لا تشمل أياً من طلاب المدارس الموجودة داخل المخيمات، ولا تشمل المساعدة الطلاب أبناء موظفي الوكالة أو أي منظمة أممية أخرى، كما لا تشمل الطلاب المقيمين داخل المخيمات لكنهم ملتحقون بمدارس خارج المخيم، وذلك "لأن الأونروا دائما تشجع الأهالي على تسجيل أولادهم في أقرب مدرسة من مكان إقامتهم" حسبما أوردت في بيان سابق.

يذكر، أنّ كلفة بدل المواصلات تكبّد العديد من العائلات الفلسطينية في لبنان مبالغ بين 700 ألف إلى مليون ليرة لبنانية شهرياً، وسط انخفاض الأجور وانهيار قيمة العملة وارتفاع معدلات الفقر بسبب الانهيار الاقتصادي اللبناني، في وقت بلغت فيه نسب الفقر في صفوف فلسطيني لبنان 93% بحسب ارقام وكالة "أونروا".

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :