اخبار اللاجئيناخبار اليونان

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليونان تحذر من رسائل الإحتيال

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليونان تحذر من تداول رسالة تم نشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعية. تفيد بفتح باب إعادة التوطين في عدة بلدان أوروبية وأمريكا.

وقد صرحت المفوضية لشؤون اللاجئين باليونان بأن هذه الرسالة هي رسالة إحتيال الهدف منها جمع بيانات ومعلومات حول طالبي اللجوء واللاجئين.
وجاء نص بيان المفوضية كالتالي :


تنبيه احتيال:

  22  شباط 2021

تنبيه! الرسالة أدناه التي تمت مشاركتها عبر مجموعة Whatsapp لطالبي اللجوء واللاجئين هي رسالة احتيال . لم يتم إرسالها من قبل المفوضية والمعلومات التي تم مشاركتها غير صحيحة!

تجنب الرد على هذه الرسالة ومشاركة أي بيانات شخصية أو معلومات حساسة.

لا تجري المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إحالات لإعادة التوطين للاجئين الموجودين في اليونان أو الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي. يرجى ملاحظة أن برنامج إعادة التوطين لطالبي اللجوء واللاجئين في اليونان الذين سيتم نقلهم إلى دول أوروبية أخرى . يتم تنفيذه من قبل وزارة الهجرة واللجوء بتمويل من المفوضية الأوروبية. وتدعم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بالتعاون مع EASO واليونيسيف والمنظمة الدولية للهجرة تنفيذ هذا البرنامج. الجهة المختصة للموافقة على الأفراد كمرشحين لإعادة التوطين هي دائرة اللجوء (لطالبي اللجوء والمستفيدين من الحماية الدولية) والأمانة الخاصة لحماية القصرغير المصحوبين بذويهم (للاجئين وطالبي اللجوء الأطفال غير المصحوبين).جميع الإجراءات ذات الصلة مجانية. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية الاتصال بدائرة اللجوء والأمانة الخاصة لحماية القصر غير المصحوبين بذويهم على الموقع الخاص بوزارة الهجرة واللجوء على:https://migration.gov.gr/en

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: