“الصحة العالمية” تحذر من الكوليرا: السوريون يواجهون المخاطر أكثر من أي وقت مضى حقوق الصورة محفوظة لموقع www.sy-24.com

“الصحة العالمية” تحذر من الكوليرا: السوريون يواجهون المخاطر أكثر من أي وقت مضى

2022-09-22 12:09 | اخر تعديل : 2022-09-22 19:09


“الصحة العالمية” تحذر من الكوليرا: السوريون يواجهون المخاطر أكثر من أي وقت مضى


أنذرت منظمة الصحة العالمية من أن  المخاطر التي يواجهها السوريون اليوم باتت أكبر من أي وقت مضى، معربة عن مخاوفها الشديدة من خطر تفشي مرض “الكوليرا”. 

وذكرت المنظمة في بيان خلال مؤتمر صحفي لممثلين عنها حسب ما تابعت منصة SY24، أن السوريين “يتعرضون لفاشيات الأمراض الفتاكة، مثل الكوليرا المتفشية حاليا في ست محافظات والتي أودت حتى الآن بحياة 23 شخصا وأصابت 253 شخصا بالعدوى”. 

وأكدت المنظمة أن “الأولوية القصوى في الوقت الراهن هي وقف انتشار هذا المرض الفتاك من خلال الاستمرار في دعم فرق الاستجابة السريعة، وتوسيع نطاق الترصد والاختبار وتتبع المخالطين، مع تعزيز الوعي في المجتمعات المتضررة والمعرضة للخطر، حول سبل الوقاية. 

ولفتت إلى أن “أكثر من 20 ألف طفل دون سن الخامسة في جميع أنحاء سوريا يعانون من سوء التغذية، ومنهم 1500 طفل معرضون لخطر الإصابة بمضاعفات طبية”. 

وحسب ممثلين عن منظمة الصحة، فإنه “في سوريا لا يمكن ضمان الرعاية الصحية للسكان، بسبب انعدام الأمن السياسي والعقوبات التي تؤثر على الصحة العامة، وعدم الاستقرار الاقتصادي ونقص الوقود والمياه والكهرباء”، محذرين في ذات الوقت من “ترك الملايين في سوريا بدون الدعم الذي يحتاجون إليه للبقاء والتعافي وإعادة بناء بلدهم‎، إذا لم تُعالج جذور هذه الأزمة الصحية”. 

وقبل أيام، أفادت مصادر طبية عاملة في الشمال السوري لمنصة SY24، بتسجيل أول إصابة بمرض “الكوليرا”، وذلك بعد انتشاره قبل عدة أيام في مناطق النظام السوري والمنطقة الشرقية. 

والأسبوع الفائت، أعرب القاطنون في مناطق سيطرة النظام السوري، عن مخاوفهم من تحول مرض “الكوليرا” إلى “وباء”، وذلك بالتزامن مع الارتفاع السريع بعدد الحالات المسجلة في هذه المناطق.

المصدر : www.sy-24.com



الأكثر مشاهدة :