“قسد” تعتقل مشتبهًا بتنفيذ حوالات مالية لتنظيم “الدولة” حقوق الصورة محفوظة لموقع عنب بلدي

“قسد” تعتقل مشتبهًا بتنفيذ حوالات مالية لتنظيم “الدولة”

2022-09-06 22:09 | اخر تعديل : 2022-09-07 00:09



بعد محاصرة تقارير جوية للتحالف الدولي ، داهمت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مجموعة من المنازل بالقرب من دوار "مارشو" وسط الحسكة واعتقلت مجموعة يشتبه في تمويلها ودعم تنظيم الدولة الإسلامية لبناء زنزانة سجن. أفاد مراسل عنب بلدي في الحسكة أن نحو خمس عربات مدرعة محملة بالسلاح ترافقها مروحيات عسكرية طوقت منازل وسط الحسكة الواقعة عند دوار "مارشو" وساحة "الرئيس" (قصر العدل) ، واعتقلت عدة اشخاص.

وأضاف المراسل أن مروحيات التحالف حلقت قرب الحاجز الأمني ​​للنظام أثناء العملية قرب الساحة الأمنية في الحسكة

صفحة الأخبار المحلية الموالية لـ "قوات الدفاع الذاتي". وأفادت "فيسبوك" أن العملية استهدفت مطلوبًا ناشطًا في مجال تحويل الأموال بين قيادات وجماعات تملك مكتبًا لتحويل الأموال في مجتمع "مفتي" الحسكة.

كما تم تفتيش الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمعتقلين ومصادرتها خلال العملية التي تمت ، بحسب الصفحة ، أربع مرات بعد أيام قليلة من عملية مماثلة استهدفت مطلوباً في مجتمع غويران. في الحسكة ، من أجل الترويج لفكر "الدولة الإسلامية".

بدأت قوات سوريا الديمقراطية عمليتها "الأمنية" في مخيم الهول بدخول يومها الثاني عشر مما أدى إلى فضح سبعة خنادق وتفكيك "المجموعة" بحسب وكالة هاوار. التي ترتبط ارتباطا وثيقا بقوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى المواقع الثمانية التي كانت تستخدم للتعذيب ”، تم اعتقال 23 شخصا بينهم ثماني نساء بتهم الانتماء للتنظيم.

كما ضبطت قوات الدفاع الذاتي 4 قنابل يدوية و 388 طلقة ذخيرة و 3 بنادق كلاشينكوف و 4 حقائب عسكرية بالإضافة إلى بعض خطوط الاتصالات ومجلدات (كروت ذاكرة) وجهاز كمبيوتر محمول مدفون تحت الأرض.

وكان التحالف الدولي قد اعتقل في وقت سابق شخصين خلال إنزال جوي لمنزل في المنطقة بمشاركة "قوات الدفاع الذاتي". وكان الحاوي في بلدة الشحيل شرقي دير الزور في اليوم الثاني لعملية مماثلة في المحافظة.

جاء ذلك في أعقاب عملية مماثلة في اليوم السابق ، شارك خلالها زعيم تنظيم الدولة الإسلامية ، الملقب بـ "أبو بكر" ، في عملية في الزور شرق دير الزور. منطقة التقيحي الواقعة بين بلديتي الشحيل والبصيرة الذي كان "ضابطا في وكالة الحسبة" في سيطرة داعش على معظم محافظة دير الزور.

-

المصدر : عنب بلدي



الأكثر مشاهدة :