“قسد” تواجه “المسيّرات” التركية بحملة تمويه للقادة العسكريين حقوق الصورة محفوظة لموقع عنب بلدي

“قسد” تواجه “المسيّرات” التركية بحملة تمويه للقادة العسكريين

2022-09-06 21:09 | اخر تعديل : 2022-09-08 18:09



أصدرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) سلسلة من التعليمات لجنودها لتجنب استهدافهم بطائرات مسيرة تركية وسط هذه الأنشطة "التقدمية" المكثفة في شمال شرق سوريا.

معلومات حصلت عليها عنب بلدي من المصادر المتقاطعة التالية: أصدرت "قوات الدفاع الذاتي" ، في الأيام الماضية ، تعليمات لقياداتها العسكرية بتغيير الوضع الحالي بأسرع وقت ممكن ، فيما التخفيف من الأداء العسكري.

قال مصدران عسكريان من `` قسد '' لعنب بلدي إن الأخيرة تتخذ عددًا من الخطوات للتمويه ، منها الإيحاء بأن آلياتها العسكرية مملوكة لشركات تجارية أو سيارات أجرة.

وتشمل هذه الأوامر تغيير أماكن عمل بعض القادة ونقلهم بين المدن كشكل من أشكال التمويه ، بالإضافة إلى ضرورة استبدال سياراتهم الشخصية بانتظام حيث يستخدم بعضهم سيارات الأجرة الصفراء كوسيلة تنقلهم. ، بالإضافة إلى وسائل النقل العام الأخرى.

الحيل الأخرى التي يستخدمها جنود "قوات سوريا الديمقراطية" تشمل وضع ملصقات إعلانية كبيرة عليها أسماء مصانع وشركات مزيفة على سياراتهم المغلقة ، كنوع من "الشاحنة" ، مما يشير إلى ذلك السيارة كانت تستخدم للتنقل أو للتوزيع الجماعي للمواد الغذائية

حسب الإحصائيات فإن منطقة نفوذ "قوات الدفاع الذاتي" قرب الحدود السورية التركية تعرضت لغارات جوية تركية. باستخدام أسلحة مختلفة ، خفيفة ومتوسطة وثقيلة ، وبشكل رئيسي من خلال "آذار" الذي نشرته وكالة "حوار" في 4 أيلول / سبتمبر.

في آب من العام الماضي ، بلغ العدد الإجمالي للهجمات في القامشلي وقراها 24 ، منها 3 غارات بطائرات مسيرة ، و 25 هجوماً على تل تمر وقراها ، منها 3 غارات جوية ، فيما كانت هناك 8 هجمات. في بلدة عمدا وريفها ، 3 منها غارات جوية.

أسفرت هذه الهجمات عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية ، بعضهم من الدرجة الأولى

في 9 آب ، أصدرت قوات سوريا الديمقراطية إشعارًا داخليًا لجيشها يحظر استخدام من الهواتف المحمولة ، ومعاقبتهم بعد تصعيد المسؤولية والمحاسبة. تركيا تستهدف مقاتليها. تركيا تهاجم المنطقة.

يتزامن التصعيد الأخير مع حديث الإعلام التركي عن عمل عسكري محتمل ، حيث تواصل قوات الدفاع الذاتي دفع التعزيزات إلى الجيش. اقتحام قرية الحسكة الشمالية على خط التماس مع قوات "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا.

-

المصدر : عنب بلدي



الأكثر مشاهدة :