قوات النظام تقتل قياديًا محليًا في اليادودة بريف درعا حقوق الصورة محفوظة لموقع عنب بلدي

قوات النظام تقتل قياديًا محليًا في اليادودة بريف درعا

2022-09-05 15:09 | اخر تعديل : 2022-09-10 04:09



اقتحمت مجموعات "أمنية عسكرية" بلدة اليادودة بريف درعا الغربي ، واعتقلت زعيم المعارضة السابق ، ما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن مقتل القيادي.

أفاد مراسل عنب بلدي في درعا ، أن القوات الأمنية هاجمت منزل "أبو قاسم العقرباوي" ، أحد المطلوبين لدى النظام ، في بلدة اليادودة ، فجر اليوم الاثنين 5 أيلول. .

ولم تدم الاشتباكات في البلدة طويلاً ، مما أدى إلى استشهاد العقرباوي بعد ساعات من إصابته ، بحسب صفحات إخبارية محلية.

ورداً على المداهمة ، أغلق المتظاهرون الصور المتداولة بحسب تقارير إخبارية محلية ، طريق اليادودة - حي الضاحية ، رداً على مهاجمة القوات الحكومية للبلدة.

سكان ريف درعا الغربي قالوا لعنب بلدي إن ملثمين أغلقوا المعبر من الطريق المؤدي للبلدة وأبلغوا الأهالي بإغلاق الطريق اليوم.

ورد اسم "العقرباوي" في اعتراف محمد العودات الملقب بـ "حمودة تسيل" الذي اعتقلته قوات النظام على حاجز في مدينة دير في 8 آب الماضي ، وتعرض للتعذيب وقتل في السجن.

اقرأ أيضا: "حمودة تسيل" مطلوب من قبل النظام .. قتل وتعذيب بعد أيام من اعتقاله

من جهته قال "اشتباكات حاشدة في بلدة ... وأسفرت اليادودة فجر اليوم ، والتي استمرت قرابة 15 دقيقة ، عن إصابة عناصر من "الأمن العسكري" ، بحسب الإعلامية أحرار حوران ، وهو عضو سابق في فصائل المعارضة في جنوب سوريا ، التحق به بعد "استيطان". تنظيم الزعيم السابق معاذ الزعبي.

في 22 تموز هاجمت مجموعة "الأمن العسكري" منزلاً في بلدة يادود ، حيث كان يختبئ قائد قوات النظام المطلوب. برفقة عبيدة الجراد ، ما تسبب في إصابات لهم ، لكنهم أفلتوا من الاعتقال.

بعد أيام قليلة ، في 27 تموز / يوليو الماضي ، فرضت قوات النظام حصاراً على حي طفس الجنوبي ، مطالبين بقتلهم. إطلاق سراح أكثر المطلوبين في المدينة.

اقرأ أيضًا: طفس .. بوابة إلى ريف درعا الغربي ، غالبًا ما تستهدف قوات النظام محاولة المرور ، وتفصل مدينة طفس عن بلدة يادودا وتخدمها. كخط إمداد للمقاتلين المحليين بين المنطقتين

في 18 آب ، وبعد اتفاق مع القوات الحكومية ، تحركت القوات الحكومية من طفس. مطلوبون يغادرون مقابل انسحاب الجيش .. من محيط المدينة

المصدر : عنب بلدي



الأكثر مشاهدة :