اخبار اللاجئين

كيف يمكن اللجوء في اليونان لمواطني دولة تونس

اللجوء في اليونان لمواطني دولة تونس أصبحت اليونان مؤخرًا معقلًا للمهاجرين واللاجئين من جميع البلدان، لكن اليونان وضعت الأساس والمعايير الهجرة إليها، ومن المسلم به أن الهجرة لها جزأين، بعضهما قانوني والبعض الآخر غير شرعي، في مقالنا سنتحدث عن هجرة التونسيين إلى اليونان فكونوا معنا.

اللجوء في اليونان لمواطني دولة تونس

تتطلب الهجرة من تونس إلى اليونان تقديم طلب الهجرة، حيث يتم تقديم المستندات والأوراق المطلوبة إلى السفارة. تعتبر تونس هي أيضًا واحدة من الدول التي تتطلب تأشيرة للدخول، وهناك العديد من الشروط التي تضعها اليونان للهجرة.

ومن هذه الشروط ما يلي:

الحصول على تأشيرة لدخول اليونان

مطلوب تأشيرة لدخول اليونان ويجب استخراج هذه التأشيرة من السفارة عند ملئها يتم إعداد نموذج الهجرة واستخراج التأشيرة اليونانية الزرقاء للخريجين وذوي المؤهلات العليا. بينما يتم إعداد التأشيرة البيضاء بالنسبة للأشخاص العاديين. فإن التأشيرة الذهبية مخصصة لأصحاب الاستثمار ويتم استخراج التأشيرة من خلال القنصلية اليونانية.

احصل على صور شخصية للمهاجر.

ينبغي على المهاجر الشرعي إرفاق صوره الشخصية وجواز سفر ساري المفعول كما يجب أن تكون الصور الشخصية حديثة بخلفية بيضاء.

تأكد من حصولك على شهادة صحية

بالإضافة إلى ذلك، يتم شراء بوليصة تأمين صحي وشهادة صحية تثبت أن المهاجر يتمتع بصحة جيدة أثناء الرحلة وعدم إصابته بأي مرض.

قد يهمك :طرق اللجوء في اليونان للسوريين والشروط والتحديات.

 

مطلوب إثبات الإقامة

يجب تقديم دليل على مكان الإقامة أو المكان الذي سيتم فيه العمل. سواء كان عقد عمل أو دليل للعمل، إما إثبات أنه التحق بالجامعة أو إذا كان هذا الشخص يرغب في الهجرة لبدء متطوع أو لغرض آخر.

وجود إثبات هوية

يجب أن يحمل المهاجر معه أي دليل على حالته الاجتماعية أو أي شهادات ميلاد إذا كان لديه أطفال. كما ينبغي عليك إثبات حالتك المالية وعلى الشخص تقديم دليل على أن لديه ما يكفي من المال للعيش في اليونان. يجب أن يكون لديك أيضًا ترخيص للعمل الذي سيتم توظيفه.

يجب على المهاجر في اليونان الذي سيعمل لحسابه الخاص تقديم رخصة تجارية، ونسخة من الرخصة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية. كما يجب ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة الإنجليزية أو اليونانية.

وأخيرًا ذكرنا الشروط التي يجب توافرها في الهجرة إلى اليونان للتونسيين، كما نأمل منكم مشاركة مقالتنا مع الأصدقاء ومتابعتنا في جميع الأخبار.

 

للمزيد من المعلومات على فيس بوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: