لاجئون يعتصمون في مكتب "أونروا" بنهر البارد للمطالبة بصرف بدل الإيجار حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

لاجئون يعتصمون في مكتب "أونروا" بنهر البارد للمطالبة بصرف بدل الإيجار

2022-09-16 14:09 | اخر تعديل : 2022-09-16 15:09



 

اعتصم عدد من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيّم نهر البارد شمال لبنان، صباح اليوم الخميس 16 أيلول/ سبتمبر، داخل مكتب وكالة "أونروا" للمطالبة بصرف بدل إيجارات المنازل بشكل فوري.

وافترش المعتصمون ارض المكتب في اعتصام مفتوح، مطالبين بلقاء مع مدير وكالة "أونروا" في لبنان، للمطالبة باستكمال ملف التعويضات، وصرف بدل الايجار بشكل فوري.

وجاء الاعتصام بدعوة وتنظيم من قبل "تجمّع أهالي المخيّم الجديد" المدمرّة منازلهم منذ العام 2007، ولم يشملها بعد إعادة الاعمار.

وتطالب العائلات المحتجة بزيادة مبلغ الـ 75 دولاراً الذي تعرضه وكالة "أونروا" كبدل إيجار بدءاً من العام القادم، بعد أن توقفت عن تقديم بدل إيجار مساكن للعائلات المدمرة منازلها منذ عام 2014 حيث كانت تقدم 150 دولاراً شهرياً.

وكان مخيّم نهر البارد قد تعرّض لعملية تدمير كاملة نتيجة هجوم عسكري شنّه الجيش اللبناني على ما يمسى عناصر "فتح الإسلام" في المخيم عام 2007، فيما لم تتخطّى نسبة الأعمال 60%، حسبما أوضح تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

وكان رئيس وحدة إعادة الاعمار توماس وايت قد تحدّث أمام أهالي المخيّم في الذكرى 15 لتدمير مخيّم نهر البارد، يوم 25 أيّار/ مايو الفائت، عن عزم الوكالة انجاز 85% من الإعمار حتّى العام 2023 المقبل.

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :