من هو أبرز “رجالات الأسد” الذي لقي مصرعه بسبب المرض؟  حقوق الصورة محفوظة لموقع www.sy-24.com

من هو أبرز “رجالات الأسد” الذي لقي مصرعه بسبب المرض؟ 

2022-09-20 16:09 | اخر تعديل : 2022-09-20 20:09


من هو أبرز “رجالات الأسد” الذي لقي مصرعه بسبب المرض؟ 


أكدت مصادر عدة متطابقة مصرع أحد أهم أذرع النظام السوري العسكري، والذي تصفه ماكينات النظام الأمنية والعسكرية بأنه “أحد أهم رجالات” رأس النظام الأكبر “حافظ الأسد”.

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، أفادت المصادر المتطابقة بمصرع المدعو “إبراهيم صافي علي” وهو برتبة “عماد”، والذي شغل مناصب حساسة وهامة منذ عهد “حافظ الأسد”، وذلك بسبب المرض.

ومن أهم المناصب التي شغلها المذكور: قائد الفيلق الثاني، قائد الفرقة الأولى المدرعة، قائد قوات النظام في لبنان، وآخرها نائب وزير الدفاع.

مصادر أخرى ذكرت أن “علي” شارك في قمع الأحداث عام 1980،ووقف مع رأس النظام “حافظ الأسد في مواجهته مع شقيقه المدعو “رفعت”، كما أنه “واصل إجرامه بقمع انتفاضة السوريين المستمرة”.

وأواخر حزيران/يونيو الماضي، أجرى رأس النظام الحالي “بشار الأسد” زيارة للمدعو “إبراهيم صافي علي” الذي ينحدر من ريف جبلة وهو على فراش الموت.

الجدير ذكره أنه عام 2012، تم استهداف الطيار “فراس” وهو نجل “إبراهيم صافي علي” وقتله على طريق مطار دمشق على يد مسلحين مجهولين.

وقبل يومين،  الضابط المذكور لقي ضابط يدعى “طلال شلال الناصر” وهو برتبة “لواء” وينحدر من قرية “الغاصبية” بريف حمص.

وأشارت المصادر إلى أن المذكور لقي مصرعه جراء استهدافه من قبل مجهولين برصاصة في الرأس، وذلك في منزله الصيفي بمنطقة “مشتى الحلو” بحمص.

 ومنذ مطلع العام 2021، تم رصد مصرع العديد من الشخصيات العسكرية التابعة للنظام، وأغلبهم بظروف غامضة حسب مصادر سورية معارضة.

المصدر : www.sy-24.com



الأكثر مشاهدة :