بعض من اللاجئين الأفغان اثناء عمليات الإجلاء
بعض من اللاجئين الأفغان اثناء عمليات الإجلاء

تفكر الحكومة الأمريكية بقيادة جو بايدن في إعادة بعض اللاجئين الأفغان الذين تم اجلاؤهم من أفغانستان بعد الانسحاب الأخير للجيش الأمريكي.

 

وكانت القيادة الأمريكية قد نقلت هؤلاء الأفان الى قاعدة عسكرية أمريكية في كوسوف من اجل اخضاعهم لعملية تدقيق أمني مكثف قبل السماح لهم بالوصول الى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب تقارير صحفية وإعلامية فإن خيار إعادة هؤلاء اللاجئين الى أفغانستان مرة أخرى يعد من الخيارات المطروحة على الرغم من التعقيدات القانونية المحيطة بهذا الخيار.

 

قد يهمك : 

اليونان تبدأ في محاكمة السباحة واللاجئة السورية سارة مارديني و23 متطوع بتهمة التجسس ومساعدة اللاجئين في الوصول الى الجزر.

وبالنظر الى عدم وجود خطة أمريكية محددة لإعادة توطين اللاجئين الأفغان الذين لم يتخطوا الاختبار الأمني فإن هذا الخيار يعد بالنسبة للحكومة الامريكية أسهل خيار ممكن.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بإجلاء الاف من الأفغان وعائلاتهم عند الانسحاب الأخير من أفغانستان بعد سيطرة حكومة طالـ بان على مقاليد الحكم في البلاد.

وتم الاجلاء بشكل سريع مما جعل من عملية التدقيق الأمني وقتها شبه منعدمة.

 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك