لاجىء نيوز | صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ اليوم الجمعة إن المحادثات بين اليونان وتركيا بشأن "إنشاء آلية معززة لحل النزاعات" في شرق البحر المتوسط ​​جارية ولكنها لم تصل إلى اتفاق بعد. وقال ينس لقد التقى القادة اليونانيون والأتراك بالفعل لإجراء محادثات تقنية هنا في الناتو. موضحا أن الهدف من هذه المحادثات هو إنشاء آليات لفض النزاع العسكري ،من أجل تقليل مخاطر الحوادث في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقد في بروكسل  أنه "لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن الآلية حتى الآن". كما سعى رئيس الناتو إلى توضيح أن مبادرة حلف الناتو تتعلق "بالمحادثات التقنية بدلاً من المفاوضات حول النزاعات الأساسية بين اليونان وتركيا" وأضاف: "على هذا النحو ، فإن الهدف منها هو استكمال وليس استبدال الجهود التي تقودها ألمانيا للوساطة السياسية من أجل خفض التصعيد". "ما أحاول القيام به ليس معالجة المشاكل الأساسية ولكن لحل النزاع ... طالما لدينا الكثير من السفن في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، نعتقد أن هناك حاجة لإجراء محادثات تقنية حول كيفية تطوير وأوضح ستولتنبرغ.

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك