أرشيفية | صورة لمظاهرة تركية
أرشيفية | صورة لمظاهرة تركية

أعلنت السلطات الهولندية بيانات حول تزايد عدد اللاجئين الأتراك في البلاد لعام 2021 والذي شهد ارتفاعا غير مسبوق مقارنة بالفترة ما بين 2018 الى 2020.

 

وقالت السلطات الهولندية أن عدد اللاجئين الأتراك هذا العام وصلوا الى أكثر من 2249 شخص هذا العام فقط فيما كان عددهم خلال الثلاث أعوام الماضية لا يزيد عن 1300 طالب لجوء تركي.

وبحسب البيان الهولندي فإن معظم هؤلاء اللاجئين هم لاجئين اقتصاديين أو سياسيين معظمهم من العرق الكردي والذين يحملون الجنسية التركية.

فيما تأتي في المرتبة التالية المواطنين ذو الأصول التركية والذين تتهمهم الحكومة التركية بالمشاركة في محاولة الانقلاب العسكري الفاشل عام 2016.

 

منظمة باثيث باث تعلن عن دورات تعليمية مجانية للاجئين وطالبي اللجوء في أثينا ..إليكم طرق التسجيل

 

 

 

 

وكانت الحكومة التركية قد كالت العديد من الاتهامات لمواطنين اتراك بحجة مشاركتهم في محاولة انقلاب 2016 في تركيا والذي فشل فشلا ذريعا وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ منذ ذلك الحين.

تزايد عدد اللاجئين الأتراك:

هذا ويعيش في هولندا ما يقارب من نص مليون لاجئ تركي حتى الان وهو رقم كبير جدا على الرغم من عدم شمول هذا الرقم من حصلوا على الجنسية الهولندية.

ويأتي اللاجئين الأتراك في المرتبة الثانية من حيث أكبر عدد لاجئين في الكثير من الدول الأوربية منها ألمانيا والتي تحتوي على أكبر جالية تركية من اللاجئين معظمهم من الأكراد وهولندا.

اقرأ ايضا : وسط مطالبات صحفية وإعلامية بإيقاف الترحيل تركيا ترحل الصحفي السوري المعارض عبد المجيد شمعة الى سوريا قسرا.

وبحسب بيانات المكتب الإحصائي الأوروبي فإن عدد اللاجئين الأتراك قد تزايد خلال السنوات الأخيرة بنسبة 506% بحسب ما ذكرته وكالة يورونيوز.

فيما لا تتوافر احصائيات رسمية حتى الان عن عدد اللاجئين الاتراك في ألمانيا الا ان الجالية التركية في ألمانيا تقارب المليون تركي حتى عام 2021.

 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك