في إعلان رسمي من وزير الداخلية، أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية أنها الدولة الأولى عالميًا في نسبة استقبال اللاجئين السوريين خلال العام الحالي 2021 مقارنة بالسنوات السابقة.

 

الأردن تعلن أنها الدولة الأولى عالميًا في استقبال اللاجئين السوريين

أعلنت المملكة الأردنية على لسان وزير داخليتها معالي الوزير مازن الفراية خلال لقاء تلفزيوني له في أحد البرامج أن الأردن استقبلت خلال عام 2021 مجموعة جديدة من اللاجئين السوريين لتصبح نسبتهم في الأردن حوالي 35% وبذلك تكون الدولة الأولى عالميًا في استقبال اللاجئين السوريين وغيرهم.

كما أعلن الفراية أن عدد اللاجئين وصلوا في الأردن إلى حوالي 3.5 مليون لاجئ يوجد منهم المسجلين بشكل رسمي لدى الحكومة الأردنية ومنهم غير ذلك حيث وصل عدد اللاجئين السوريين المسجلين إلى 667 ألف لاجئ سوري، فيما يوجد حوالي مليون و360 ألف لاجئ سوري غير مسجل ليشكلوا بذلك أكثر من ربع سكان المملكة الأردنية.

اقرأ أيضًا: إشادة دولية بجهود مصر في استضافة اللاجئين السوريين على الأراضي المصرية

المملكة الأردنية الهاشمية تقدم الدعم الكامل للاجئين

هذا وقد أعلنت الحكومة الأردنية في وقت سابق إلى أنها تقدم الدعم الكامل لجميع اللاجئين من خلال توفير الحياة الكريمة لهم داخل الأراضي الأردنية هذا بالإضافة إلى أنها توفر لهم كافة الدعم الصحي من حيث السماح لهم بتلقي لقاح فيروس كورونا ضمن الخطة التي وضعتها وزارة الصحة في دولة الاردن.

كما اعلنت الحكومة الأردنية أنها وفرت للاجئين السوريين في الأردن إمكانية التسجيل في العام الدراسي الحالي بالنسبة للطلاب حتى يتمكنوا من مواصلة حياتهم الطبيعية، كما أن المملكة وفرت وظائف ومشاريع لجميع اللاجئين حتى يتثنى لهم مواكبة الحياة المعيشية، جاء هذا بناءً على قرار رسمي من الملك عبد الله بن الحسين ملك دولة الأردن.

 

  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك