السلطة التركية تأمر بترحيل 15 سوريًا بعد أحداث مبنى إدارة الهجرة

السلطة التركية تأمر بترحيل 15 سوريًا بعد أحداث مبنى إدارة الهجرة

2022-04-13 14:04 | اخر تعديل : 2022-09-28 10:09


أمرت السلطات التركية بسرعة ترحيل 15 سوريًا إلى بلادهم ومغادرة الأراضي التركية على الفور، وذلك على خلفية القيام بالاعتداء على مبنى إدارة الهجرة في ولاية شانلي أورفا التركية.

السلطة التركية تأمر بترحيل 15 سوريًا بعد أحداث مبنى إدارة الهجرة

اتخذت السلطات التركية قرارًا صارمًا صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 من شهر أبريل 2022 بشأن المجموعة السورية التي قامت بالاعتداء على مبنى الهجرة في ولاية شانلي أورفا التركية، وذلك بعد القيام بالقبض عليهم والبدء في التحقيق بشأن الأحداث الجارية والاستماع إلى الشهود في تلك المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد قامت مجموعة من السوريين بالاعتداء على مبنى الهجرة من خلال قذف النوافذ بالحجارة وتحطيمها بالكامل، وكذلك القيام بالاعتداء عل أفراد الأمن المتواجدين في المكان، حيث قال البعض أن المجموعة السورية هم من قاموا بالبدء في المناوشات.

أحداث محيط مبنى الهجرة والقبض على المتهمين

نشبت مشاجرة قوية مساء أمس بين مجموعة من السوريين وأفراد أمن مبنى الهجرة في مدينة أورفا التركية والتي نتج عنها إصابة 2 من أفراد الأمن المتواجدين في المكان هذا بالإضافة إلى إصابة سيدة بجروح في رأسها نتيجة تواجدها في محيط المكان ودفعها على الأرض من جانب الأمن وأدى إلى إصابتها.

هذا وقد انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط السيدة السورية على الأرض أمام المبنى وذلك نتيجة لاعتداء أفراد الأمن على مجموعة من السيدات المتواجدات أمام مقر المبنى مما دفع مجموعة من السوريين إلى رشق المبنى بالحجارة وتهشيم الواجهة الخاصة به بالكامل وإلحاق الضرر ببعض أفراد الأمن.

اقرأ ايضًا: روايتان مختلفتان تكشفان حقيقة اعتداء السوريين على مبنى الهجرة بتركيا

حملة اعتقالات واسعة تشنها الحكومة التركية على السوريين

وخلال الأشهر القليلة الماضية شنت السلطات التركية حملة اعتقالات واسعة على السوريين في العديد من المدن السورية في محاولة منهم لتضييق الخناق عليهم من خلال حملات الاعتقالات أو الطلبات الحكومية التي لا تنتهي، حيث توقفت قيود الآلاف من السوريين بسبب صعوبة تحديث بياناتهم.

وفي إطار مشروع التخفيف الذي تتبعه وزارة الداخلية التركية، قالت بعض الصحف أن الحكومة تستهدف المدن التي يقيم بها عدد كبير من السوريين ومحاولة تخفيف أعدادهم في تلك الأحياء والمدن.


الأكثر مشاهدة :