اخر الأخبار

(قبل ساعتين)

اللاجئون السوريون يعيشون مأساة حقيقية في اليونان بسبب عدم تنفيذ الوعود         تفاصيل عملية ترحيل مهاجري من تركيا إلى اليونان عبر البحر         ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين        

صرح محمد هاشم ممثل مساعد معتمد اللاجئين بولاية كسلا السودانية. عن توقعه بزيادة أعداد المهاجرين واللاجئين الفارين من الحرب الأثيوبية في الفترة المقبلة.

وخلال تفقده لأوضاع اللاجئين والمهاجرين في ولاية القضارف رفقة والي القضارف الدكتور سليمان علي موسى أفاد بتلك التصاريح.

وقال الحافظ هاشم، إن المعسكر الذي تم إنشاؤه يعمل  بشكل منظم كما يعمل على توفير أفضل الخدمات للاجئين.

فيما صرح أيضا أن المعسكر بحاجة إلى مساحات جديدة، لاستيعاب تلك الأعداد الإضافية من اللاجئين. بعد أن وصل إليه أكثر 13 ألفًا و400 لاجئ خلال الفترة الماضية.

قد يهمك :مخيم جديد للاجئي أثيوبيا في السودان.

كما المح الى انه يجب اعداده لاستيعاب الاعداد الوافدة فى ظل توقعات بتدفقات جديدة قد تصل إلى 20 ألف لاجئ.

من جهتها، قال سيدا كوزوكو منسق الطوارئ بالمفوضية السامية للاجئين، إن حكومة السودان قامت بدورها فى المحافظة على تعهداتها الدولية تجاه الأوضاع الإنسانية ، مشيرة إلى إجراء اتصالات مع الداعمين والمجتمع الدولى لاستقطاب مزيد من الدعم لتنفيذ برامج ومشاريع تنموية للاجئين والمجتمع المستضيف لهم.

ما مصير اللاجئين السودانيين في اسرائيل بعد تطبيع العلاقات ؟

 

وارتفع عدد اللاجئين الإثيوبيين، الذين عبروا إلى شرق السودان فى ولايتى كسلا والقضارف، جراء الاضطرابات فى إقليم تيجراي، إلى نحو 67 ألف لاجئ.

وقد أعرب المتحدث بإسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بابار بالوش. عن قلقه من حدوث أزمة إنسانية بسبب الصراع الحالي الدائر في اثيوبيا. وقال بالوش في مؤتمر عقد في مقر المفوضية في جنيف أنه وبشكل يومي يعبر ما يقارب من 4 الاف شخص الحدود الاثيوبية

  1. اللاجئون السوريون يعيشون مأساة حقيقية في اليونان بسبب عدم تنفيذ الوعود
  2. تفاصيل عملية ترحيل مهاجري من تركيا إلى اليونان عبر البحر
  3. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  4. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  5. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك