صياغة خاطئة للتصريحات تتسبب في رعب لللاجئين السوريين في تركيا

صياغة خاطئة للتصريحات تتسبب في رعب لللاجئين السوريين في تركيا

2022-04-20 14:04 | اخر تعديل : 2022-10-24 06:10


مخاوف كبيرة للاجئين السوريين في تركيا تسببت بها ترجمة تصريحات بشكل خاطئ قامت بالإعلان عنها وكالة الأناضول التركية، حيث أن الأخبار كانت بخصوص إجازة الأعياد الفترة القادمة.

صياغة خاطئة للتصريحات تتسبب في رعب لللاجئين السوريين في تركيا

أعلنت وكالة الأناضول التركية مساء أمس الثلاثاء الموافق 20 من شهر أبريل 2022 عن بعض التصريحات الخاصة بإجازات الأعياد، ولكن تمت ترجمة التصريحات بشكل خاطئ مما تسببت في قلق كبير لدى الأوساط السورية ، بعد ذلك تداركت الوكالة الخطأ وقامت بإعادة صياغة التصريحات من جديد.

رداً على أسئلة متكررة من الصحفيين، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول  قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن تركيا تدرس تقييد تصاريح اللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا للسفر إلى سوريا في عطلة العيد للذهاب إلى بلادهم.

محاولات تركية لتحجيم عدد الزيارات في الأعياد

أكد مدير معبر باب السلامة شمال سوريا العميد قاسم قاسم في تصريحات أن تدفق اللاجئين من الأراضي التركية إلى شمال سوريا مستمر ولا توجد قرارات تركية جديدة بإلغاء الزيارة، حيث قال: " الأمور طبيعية في المعبر، وغدا يوجد لدينا حجز وزيارات، ولم تبلغنا السلطات التركية بأي جديد".

وأوضح  صويلو وزير الداخلية التركي، بحسب ترجمة أورينت من النسخة التركية لوكالة الأناضول، أن خطة تركيا الجديدة قد تكون وعودًا "غير معروفة" أو شروطًا قاسية لمن يرغب في زيارتها في الأعياد المقبلة، مؤكدًا أن الأمر لا يزال قيد التحقيق بهدف تقليل عدد الزوار الضخمة.  

اقرأ أيضًا: الرئيس التركي يتحدث عن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

خطأ وكالة الأناضول الذي تسبب في قلق كبير

ذكرت وكالة الأناضول التركية في نسختها العربية في أول خبر لها أن (تركيا ألغت زيارة العيد إلى سوريا) ، مستشهدة بتصريحات وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مما تسبب في موجة من الخوف والذعر بين أهالي اللاجئين، لا سيما فيما يتعلق باللاجئين من سلسلة التصريحات المعادية للاجئين التي أطلقتها أحزاب المعارضة التركية.

عقب هذا قامت الوكالة على الفور بتعديل الخبر في النسخة العربية الخاصة بها ليصبح بذلك "تركيا تدرس تقييد زيارات العيد إلى سوريا" بعد أن كان الخبر "تركيا تلغي زيارات العيد إلى سوريا".


الأكثر مشاهدة :