اخر الأخبار

(قبل 3 أسابيع)

تصاريح الإقامة اليونانية الجاهزة للتسليم الى اللاجئين في اليونان بتاريخ الغد 18-07-2022         اليونان : بدء تشغيل منصة إلكترونية لتقديم طلبات اللجوء دون الحاجة الى الذهاب الى مقرات التسجيل - رابط         قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين         احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا         موسم الهجرة الشرعية من الشمال         نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا         إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا         طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي تعود إلى مستويات ما قبل كورونا         اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين         اليونان تغلق جزرها أمام مهاجرين من تركيا         مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء         المجاعة تلقي بظلالها على العالم         الأمم المتحدة تحذر من كارثة الجوع الغير مسبوقة        

تحدث الطبيب النفسي الشهير أولريش فاغنر عن معاناة اللاجئين في اوروبا قائلا أنه من المعيب الصمت حيال ما يواجهه اللاجئين من ضغوط ومعاملة وطريقة حياة في المخيمات الأوروبية.

وكان فاغنر ومعه ما يقارب من 400 طبيب واخصائي اجتماعي ونفسي قد ناشدوا الحكومات الأوروبية والعالم بالعمل بشكل جدي للحد من معاناة اللاجئين في اوروبا وفي المخيمات.

وقال فاغنز أن ما يتم نشره عبر وسائل التواصل والاخبار هو مجرد لمحة بسيطة عن المعاناة ولا يعبر عن حقيقتها لأنها في واقعها أكبر من تلك التي تقوم المؤسسات الاخبارية والحقوقية بنشرها حسب تصريحه.

وقد حدث ذلك قبل أربعة أسابيع حيث قام الكثير من علماء النفس السياسيين في أوروبا بالمطالبة بمعاملة اللاجئين على حدود اوروبا بطريقة أكثر إنسانية حسب تصريحاتهم. وقد عبروا عن استيائهم من تلك المعاملة التي يلاقيها طالب اللجوء والمهاجر على الحدود في ظل انتشار جائحة كورونا أيضا.

وصرح فاغنز أنه لا يمكن حل تلك المشاكل بشكل فردي وإنما على الدول جميعها التعامل بشكل جدي لحل تلك المشكلة مجتمعين لا متفرقين. وقد انتقد طريقة تعامل القارة العجوز أوروبا مع اللاجئين حيث قال لا توجد استراتيجية واضحة وشفافة لأوروبا يمكن من خلالها التعامل مع تلك القضية بشكل أكثر سهولة وليونة وآدمية. فيما أكد فاغنر أن تلك الممارسات وطرق التعامل سوف تؤثر بشكل كبير غير صحي على اللاجئين مما يجعلهم عرضه لإرتكاب أفعال قد تكون سيئة نتيجة ما لاقوه من مشاكل نفسية وصحية في طرقهم للوصول الى بلاد اللجوء. وقد القى باللوم على الحكومات الأوروبية إذا ما حدث ذلك بسبب التقصير.
 
المصدر : مهاجر نيوز - بتصرف
  1. تصاريح الإقامة اليونانية الجاهزة للتسليم الى اللاجئين في اليونان بتاريخ الغد 18-07-2022
  2. اليونان : بدء تشغيل منصة إلكترونية لتقديم طلبات اللجوء دون الحاجة الى الذهاب الى مقرات التسجيل - رابط
  3. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  4. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  5. موسم الهجرة الشرعية من الشمال

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك