اخر الأخبار

(قبل 3 ساعات)

هل ترحل فرنسا اللاجئين بعد الغاء تصاريح إقامتهم ؟ .. 150 لاجىء ينتظرون مصير مجهول في فرنسا         اللاجئين في ألمانيا يمتنعون عن تناول التطعيم ضد كورونا ومخاوف من عمليات ترحيل في ألمانيا         اليونان ترد بشدة على مجلس أوروبا لحقوق الإنسان بعد اتهامها بصد اللاجئين وإعادتهم لتركيا         السياحة في اليونان ..أبرز المعالم السياحية في اليونان دولة الجمال         عودة مواقع خدمات المواطنين في اليونان للعمل بعد فترة توقف من السبت        

تحدث الطبيب النفسي الشهير أولريش فاغنر عن معاناة اللاجئين في اوروبا قائلا أنه من المعيب الصمت حيال ما يواجهه اللاجئين من ضغوط ومعاملة وطريقة حياة في المخيمات الأوروبية.

وكان فاغنر ومعه ما يقارب من 400 طبيب واخصائي اجتماعي ونفسي قد ناشدوا الحكومات الأوروبية والعالم بالعمل بشكل جدي للحد من معاناة اللاجئين في اوروبا وفي المخيمات.

وقال فاغنز أن ما يتم نشره عبر وسائل التواصل والاخبار هو مجرد لمحة بسيطة عن المعاناة ولا يعبر عن حقيقتها لأنها في واقعها أكبر من تلك التي تقوم المؤسسات الاخبارية والحقوقية بنشرها حسب تصريحه.

وقد حدث ذلك قبل أربعة أسابيع حيث قام الكثير من علماء النفس السياسيين في أوروبا بالمطالبة بمعاملة اللاجئين على حدود اوروبا بطريقة أكثر إنسانية حسب تصريحاتهم. وقد عبروا عن استيائهم من تلك المعاملة التي يلاقيها طالب اللجوء والمهاجر على الحدود في ظل انتشار جائحة كورونا أيضا.

وصرح فاغنز أنه لا يمكن حل تلك المشاكل بشكل فردي وإنما على الدول جميعها التعامل بشكل جدي لحل تلك المشكلة مجتمعين لا متفرقين.وقد انتقد طريقة تعامل القارة العجوز أوروبا مع اللاجئين حيث قال لا توجد استراتيجية واضحة وشفافة لأوروبا يمكن من خلالها التعامل مع تلك القضية بشكل أكثر سهولة وليونة وآدمية.فيما أكد فاغنر أن تلك الممارسات وطرق التعامل سوف تؤثر بشكل كبير غير صحي على اللاجئين مما يجعلهم عرضه لإرتكاب أفعال قد تكون سيئة نتيجة ما لاقوه من مشاكل نفسية وصحية في طرقهم للوصول الى بلاد اللجوء.وقد القى باللوم على الحكومات الأوروبية إذا ما حدث ذلك بسبب التقصير.
 
المصدر : مهاجر نيوز - بتصرف

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة