مستوصف طبي لعلاج اللاجئين في مرسين
مستوصف طبي لعلاج اللاجئين في مرسين

نقلت مصادر إعلامية تركية عن الشرطة التركية أنها القت القبض على طبيب قام بإطلاق النار على زميله خلال عملهما في مستوصف طبي للاجئين والمهاجرين في تركيا.

 

وكانت الحادثة قد حدثت في مدينة مرسين جنوب تركيا حيث يتواجد مئات الاف من اللاجئين السوريين في تركيا.

وقد وقع الحادث في منطقة مزيتلي حيث تجادل الطبيبين مع بعضهما وسرعان ما تحول الأمر الى مشادة قام أحدهم بالوصول الى سيارته ومن ثم جلب مسدس وأطلق النار على زميله.

وقد أصابه بعدة طلقات في جسده أدت لمقتله فيما ساد الهلع بين الأطباء والممرضات في المشفى بينما لم يتعرض أحد من اللاجئين لأي جروح

وتنشتر في تركيا العديد من المستوصفات الطبية برعاية وزارة الصحة التركية وبالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات دعم اللاجئين ومفوضية اللاجئين في تركيا.

ويتلقى أكثر من 3 مليون لاجئ سوري العلاج في كافة الولايات في تلك المستوصفات الطبية المخصصة لهم بوجود مترجمين عرب يقومون بتقديم خدمات الترجمة الى الرواد ضمن العديد من حقوق اللاجئين في تركيا.


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك