يبدو أن العنصرية والقسوة لن ينتهيا من هذا العالم، فقد قام مسئولون لبنانيون بعدة مطالبات لحرمان اللاجئين السوريين والفلسطينيين من لقاح كورونا.

وبحسب ما ذكر موقع مهاجر نيوز، فقد طالب سياسيون لبنانيون بعدم توفير اللقاح إلا للبنانيين فحسب.

مع حرمان أية جنسية أخرى مقيمة في لبنان من تناول لقاح كورونا. كان موقع "تويتر" قد شهد عدة تغريدات لسياسيين لبنانيين، تهاجم اللاجئين السوريين. وتهاجم كذلك الجنسيات العربية الأخرى، مع دعوات لحرمانهم من اللقاح. (29.01.2021): قائمة بحالات اللجوء التي تكون وثائق سفرها جاهزة لتسليمها إلى المستفيدين (استلام من مكتب أتيكا الإقليمي). من أمثلة هؤلاء الساسة، الطبيب "ناجي حايك" وهو كذلك عضو في التيار الوطني الحر. كما قام عضو آخر من أعضاء المكتب السياسي في التيار الوطني الحر وهو " وديع عقل. دعا إلى شراء اللقاح بالدولار الأمريكي، وتوزيعه على اللبنانيين فقط دون الأجناس الأخرى. وثائق السفر الجاهزة للتسليم والصادرة بتاريخ 27.01.2021 (استلام من مكتب أتيكا الإقليمي). تبعًا لذلك فقد نشبت مشادة إعلامية مع التراشق بالألفاظ بين مؤيدي هذا القرار ومن يعارضونه. حيث قام التيار المؤيد بنشر وسم "#اللقاح_اللبناني"، أما التيار المعارض فقد اهتم بنشر وسم " #اللقاح_للجميع". كانت لبنان قد قامت بتوقيع اتفاق مع شركة "فايزر" لتسليم 2.1 مليون لقاح ضد فيروس كورونا. 21.01.2021: قائمة بقضايا اللجوء التي تكون وثائق سفرها جاهزة للتسليم إلى المستفيدين (استلام من AKA IOANNINA). وقد تم وصول حوالي 2.7 مليون لقاح من الأمم المتحدة، و2 مليون لقاح آخر من القطاع الخاص. صرح الصليب الأحمر بأن اللقاح يهم كل فئات الجمتع وأفراده، مع ضرورة الاهتمام بالفئات المعرضة بصورة أكبر للإصابة. من الجدير بالذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان تتم معاملتهم معاملة سيئة، من تيارات لبنانية تتبع حزب الله اللبناني ونظام الأسد. من أمثلة هذه المضايقات والاعتداءات حرق مخيم في منطقة المنية شمال لبنان، كان يضم عشرات العائلات اللاجئة. المصدر: الدرر الشامية اقرأ أيضًا: النرويج تصدر تصريحا بشأن لقاح فيروس كورونا بعد وفاة 23 شخص اتهام بيل غيتس بتصنيع فيروس كورونا من محكمة أمريكية  

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك