اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

أعلن فيليب لازاريني الأمين العام لمفوضية الأونروا والمسئولة عن دعم اللاجئين الفلسطينيين عن إمكانية انهيار الوكالة وذلك بسبب قلة التمويل المقدم لهم وعجز الموازنة المالية للوكالة.

مفوضية الأونروا مهددة بالانهيار بسبب عجز الموازنة المالية وقلة التمويل 

في بيان رسمي أعلنته صباح اليوم قناة روسيا اليوم صادر عن المفوضية العامة لدعم اللاجئين الفلسطينيين أن الوكالة بصدد الانهيار وذلك بسبب قلة دعم المنظمات العالمية لهم وضعف التمويل للوكالة، حيث قال فيليب: "النقص طويل الأمد في تمويل الوكالة بات يمثل الآن تهديدًا وجوديًا."

وتابع فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا بيانه وقال: "التقشف بلغ حده الأقصى وأصبح يؤثر على جودة خدماتنا، ويصل التقشف إلى حده الأقصى عندما لا نتمكن من زيادة عدد اللاجئين الفقراء الذين نستطيع دعمهم في وقت يتفشى فيه الفقر، بما في ذلك الأطفال في غزة الذين أصيبوا بصدمات نفسية، في شهر مايو، بسبب إطلاق الصواريخ والغارات الجوية بين القوات الإسرائيلية والجماعات المسلحة في القطاع."

اقرأ أيضًا: المفوضية السامية للأمم المتحدة تنظم فاعلية لإعادة تشكيل مستقبل اللاجئين الشباب

حالة من التقشف تواجهها المنظمة العالمية لدعم اللاجئين الفلسطينيين 

واستكمل فيليب لازاريني بيانه حول ضعف التمويل الذي يواجهه الوكالة وقال: "ومن الجدير بالذكر أنه يوجد احتمالية وصول التقشف إلى حده الأقصى عندما نضع 50 طفلًا في غرفة صغيرة واحدة، أو نترك الأطفال الأشد حرماناً دون وسائل نقل أو وسائل تعليم."

وتابع: "ويصل التقشف إلى حده الأقصى عندما لا يتمكن الطبيب من قضاء أكثر من ثلاث دقائق مع المريض، ويصل التقشف إلى حده الأقصى عندما يكون العديد من المعلمين وعمال النظافة عاملين بالمياومة، هؤلاء هم موظفون في الخطوط الأمامية، ويؤلمني حقًا أن الأونروا لا يمكنها حتى الآن منحهم وظائف أكثر استقرارًا."

 

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك