لاجىء نيوز | تم عزل وزير الاستثمار والتنمية أدونيس جورجاديس ونائبه نيكوس باباثاناسيس في منازلهم صباح الخميس بعد أن حضرا اجتماعا مع شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا الجديد. وبحسب وكالة أنباء أثينا المقدونية الحكومية (ANA-MPA) ، عقد المسؤولان الحكوميان اجتماعا في الوزارة يوم الأربعاء مع مجموعة من المستثمرين الأجانب ، من بينهم شخص أصيب بالفيروس. وأُبلغ جورجيادس وباباتاناسيس بالتطور في وقت مبكر من صباح الخميس ، بعد ساعات فقط من مرافقتهما رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس في زيارة لمدينة سالونيك الشمالية الساحلية. وقالت وكالة الأنباء الإفريقية - MPA إن المسؤولين لم يتواصلوا مع رئيس الوزراء قبل الاجتماع مع المستثمر المصاب. تتم الآن مراقبتهم من قبل المنظمة الوطنية للصحة العامة (EODY) وسيتعين عليهم البقاء في الحجر الصحي في منازلهم انتظارًا لأوامر الأطباء. أصبح وزير الشحن اليوناني ثالث مسؤول حكومي رفيع المستوى يوم الخميس يخضع للحجر الصحي بعد حضور اجتماع حيث ثبتت إصابة أحد المشاركين بعد ذلك بفيروس Covid-19. يانيس بلاكيوتاكيس يخضع للمراقبة من قبل الأطباء ونصحه بالبقاء في المنزل ، وكذلك وزير الاستثمار والتنمية أدونيس جورجيادس ونائبه نيكوس باباثاناسيس. تم وضع المسؤولين الثلاثة في الحجر الصحي يوم الخميس بعد حضور اجتماع في وزارة التنمية في اليوم السابق مع مجموعة من المستثمرين الأجانب ، من بينهم رجل مصاب بفيروس كورونا الجديد.  

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك