لاجئ نيوز -  أعلن الأمين العام للتجارة وحماية المستهلك باناجيوتيس ستامبوليديس في اليونان.أنه سيتوجب على الموظفين العاملين في المحلات الكبرى والسوبر ماركت ارتداء القناع (الماسك - الكمامة ). كما سيتوجب أيضا على رواد هذه المحلات ارتداء الكمامة أيضا طبقا للقرار الوزاري الصادر ليلة امس  الجمعة. تأتي هذه القرارات ضمن خطة الحكومة اليونانية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. بعدما ارتفعت حالات كورنا في الايام الأخيرة في البلاد. إقرأ أيضا :مخاوف من تلوث مخيم للاجئين بالرصاص.
وكانت اليونان قد أعلنت عن تسجيلها عدد 25 حالة إصابة جديدة بالأمس وحالة وفاة واحدة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب كورونا الى 194 حالة فيما ارتفعت اعدادا الاصابات الى 3964 حالة. مخاوف عمية من تلوث مخيم بالرصاص :

بسبب تلوث الرصاص الذي أصاب مخيم “مافروفوني” للاجئين ،والموجود في جزيرة ليسبوس باليونان،

فقد طلبت منظمة” هيومن رايتس ووتش” من الحكومة اليونانية أن تكشف عن نتائج الاختبارات التي أجريت حول هذا الأمر.

  كما قامت المنظمة يوم الأربعاء 27 يناير الحالي، بدعوة الحكومة اليونانية لاتخاذ ما يناسبها من إجراءات، أولها إبعاد الأشخاص عن المناطق الموبوءة. وذكر أحد التقارير أن الحكومة اليونانية قامت ببناء مخيم في ميدان رماية، غير عابئة بالمخاطر المحتملة للسكان هناك. حتى نتائج اختبارات التربة لم تعلن عنها الحكومة لأكثرمن سبعة أسابيع، أو تهتم بتحذير السكان من تلوث الرصاص. أخبار اليونان
  1. مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء
  2. المجاعة تلقي بظلالها على العالم
  3. الأمم المتحدة تحذر من كارثة الجوع الغير مسبوقة
  4. إنقاذ 32 مهاجرا بينهم رضيع حديث الولادة
  5. تفاصيل حول منع دخول المهاجرين لدولة اليونان

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك