لاجىء نيوز | اعلنت الشرطة اليونانية اليوم السبت اعتقال ستة اشخاص كانوا يقومون بتهريب مهاجرين من اليونان الى ايطاليا باستخدام زوارق شراعية وكانوا يبحثون عن خمسة مشتبه بهم اخرين. ألقي القبض على أحد المشتبه بهم يوم الجمعة قبالة سواحل جزيرة كورفو ، وهي الجزيرة اليونانية الأقرب إلى البر الرئيسي الإيطالي ، على متن مركب شراعي كان يحمل 23 مهاجرا وتوجه إلى إيطاليا. تم القبض على الآخرين في أثينا. وتقول الشرطة إن أعضاء عصابة الاتجار اشتروا ما لا يقل عن أربعة قوارب شراعية ، يبلغ طولها من 10 إلى 15 مترًا (32 إلى 49 قدمًا) ، كل منها قادر على حمل ما لا يقل عن 15 مهاجرًا. تم تسجيل القوارب بأسماء المواطنين البلغاريين الذين لم يكونوا المالكين الفعليين. وقالت الشرطة إن الخاتم ، النشط على الأقل منذ يونيو 2019 ، نقل المراكب الشراعية في المراسي اليونانية لتجنب الكشف عنها. وتقول الشرطة إن ثلاث رحلات على الأقل إلى إيطاليا ، بما في ذلك رحلات يوم الجمعة ، قد تم إجراؤها ولكن ربما يكون هناك المزيد. قام أعضاء عصابة الاتجار بنقل المهاجرين إلى كورفو في مجموعات من ثلاثة أو أربعة بالسيارة أو الحافلة لتجنب إثارة الشكوك ودفع تكاليف إقامتهم في الفنادق المحلية. وقالت الشرطة إن على كل مهاجر دفع 5500 يورو (6280 دولارا) للرحلة. اخبار ايطاليا

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك