لاجىء نيوز | أعلن كبير المستشارين العلميين بوزارة الصحة عن عودته مرة اخرى للظهور  بشأن فيروس كورونا وتقديك إحاطات على التلفزيون الوطني  حول تطورات فيروس كورونا المستجد ووفقًا للمصادر سيعود اليوم لتقديم هذه الإحاطة ، وذلك بعد تسجيل اليونان  رقماً قياسياً جديداً من الإصابات. سيظهر تسيودراس بالاشتراك مع نائب وزير الحماية المدنية نيكوس هاردالياس مرتين أسبوعيا ، يومي الثلاثاء والخميس. أنهى أستاذ الأمراض المعدية إحاطاته الحية في نهاية مايو ، عندما كانت الإصابات اليومية عند مستويات منخفضة للغاية. في إحاطة إعلامية أخيرة له ، قال نائب وزير الحماية المدنية نيكوس هاردالياس مازحا: "إذا رأيتنا نقدم إحاطة حية مرة أخرى ، فهذا يعني أن الأمور لم تسر على ما يرام". ظهر تسيودراس بشكل استثنائي في 4 أغسطس عندما أكدت السلطات الصحية 121 حالة جديدة. في وقت سابق اليوم ، رأس رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس اجتماعا مع لجنة الخبراء التي تقدم المشورة للحكومة بشأن الوباء.  أبلغت السلطات اليونانية عن تسجيل 286 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد.

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك