لاجىء نيوز | قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن نزاع شرق البحر المتوسط ​​إن جميع دول الاتحاد الأوروبي ملزمة بدعم اليونان. جاء التعليق خلال مؤتمر صحفي سنوي في برلين. وقالت ميركل إنها ناقشت القضية باستفاضة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. دعا وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس ، متحدثًا قبل اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في برلين في وقت سابق يوم الجمعة ، إلى فرض عقوبات أوروبية على تركيا. وقال ديندياس عن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: "أنا أنتظر باهتمام كبير إعلان جوزيف بوريل بشأن خيارات فرض عقوبات على تركيا". وقال: "نحن نعتبر ذلك ضرورة مطلقة من أجل تحقيق وقف التصعيد في البحر المتوسط". ومع ذلك ، أفادت تقارير أن ألمانيا قلقة من أن فرض عقوبات على تركيا من شأنه أن يقوض الجهود المبذولة للتوصل إلى تفاهم مع أنقرة. قال مصدر لكاثيميريني إن العديد من حكومات الاتحاد الأوروبي تعتقد أن الضغط على تركيا لن يؤدي إلا إلى تشديد موقفها. وقال المصدر "هذا يجعل من الصعب فرض عقوبات."

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك