لاجىء نيوز | فوجئ ركاب قارب  قابل للنفخ قبالة ميزابوس ، على بعد أميال قليلة من جيروليميناس ، برؤية حوت أحدب يظهر من المياة بشكل مفاجىء. ظهر يوم الجمعة الماضية حيث ظهر حوت احدب يبلغ ارتفاعة 18-20 مترًا ذو جسم ضخم ثقيل الوزن واخد يدور حولهم مما اثار حالة من الرعب للحظات بين ركاب القارب. واخذ الحوت في النزول والصعود عبر المياة مما ادى الى حدوث موجات كبيرة في المياة حول القارب كما اصدر اصواتا عالية. ولكن لحسن الحظظ فقد قام ركاب القارب بتصوير المشهد كاملا.     و ينتمي الحوت الأحدب إلى فئة ثدييات "الحوت" بالإضافة إلى الحيتان والدلافين الأخرى. يبلغ طوله من 11 إلى 18 مترًا ، ويحمل الرقم القياسي في الغوص بالنسبة للحيتان، حيث يمكنه الغوص حتى عمق 2250 مترًا. تبدو الخواريم مثل الحيتان ، لكن لها أسنان (بدلاً من الحيتان) ، لذا فهي تعتبر من الأنواع المرتبطة بالدلافين. لتتغذى على الحبار تغوص النافخات على عمق 500-1000 متر ولمدة 25-60 دقيقة للذكور ولمدة 20-24 دقيقة للإناث ، على الرغم من أن أعمق الغوص المسجل يقترب من 2000 متر وساعتين. تعيش المنافيخ لمدة 70 عامًا أو أكثر. يصل حجم الذكور إلى 18 م و 57 طناً ، بينما تبلغ الإناث 12.5 م و 24 طناً.

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك