لاجىء نيوز | أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت مرة أخرى إلى فكرة الوطن الأم الأزرق - وهو مصطلح صاغه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عندما أشار إلى مساحة 462 ألف متر مربع في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود ، معلنا أن تركيا ستدافع عن أراضيها. حقوق الإنسان وتشير إلى أنها قد تعزز أسطولها العسكري. "اليوم ، بصفتنا إحدى الدول العشر التي يمكنها تصميم وبناء وصيانة السفن الحربية ، سنواصل تعزيز قواتنا البحرية وحماية الوطن الأزرق من أجل تعزيز الشعور بالثقة مع حلفائنا مع الاستمرار في الدفاع عن مصالحنا ، قال أردوغان. متذرعًا بتعبير "أجداده" الذي بموجبه ، إذا كنت تريد السلام عليك الاستعداد للحرب ، قال أردوغان إن تركيا تقوم بتجهيز وحداتها البحرية والعسكرية في محاولة "للحفاظ على السلام والأمن في بلدنا ومنطقتنا وفي كل مكان العالمية." وأشار أكار إلى ملاحظة مماثلة ، قائلاً إن تركيا "ستستمر في الدفاع عن مصالحنا في جميع البحار ، لا سيما في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط ​​والبحر الأسود". جاءت تصريحات أردوغان وأكار بمناسبة الذكرى السنوية لمعركة بريفيزا عام 1538. جاء ذلك في أعقاب تصريحات مستشار أردوغان إبراهيم كالين يوم الجمعة والتي تفيد بأن الاتصالات الاستكشافية مع اليونان ستركز على "الجرف القاري والمنطقة الاقتصادية [الحصرية] والمجال الجوي في بحر إيجة". وقال إن الجولة 61 من المحادثات ستستمر من حيث توقفت ، في إشارة إلى توقف المحادثات في عام 2016. قالت اليونان مرارًا وتكرارًا إن تعيين حدود الجرف القاري هو القضية الوحيدة التي يتعين على أثينا وأنقرة مناقشتها. يمكنكم متابعتنا الان عبر التلجرام https://t.me/refugeenewscom

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك