اخر الأخبار

(قبل 21 ساعة)

وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت        

لاجىء نيوز | 12 ألف لاجئ في المغرب حسبما أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العاصمة المغربية الرباط, بأن المغرب قد استقبل حتى الان مايقارب من 12 ألف لاجئ وطالب لجوء,وقد صرحت المنظمة أن هذه الأعداد جميعها تنحدر من 40 بلدا حول العالم.

وقد ذكرت المفوضية في تقرير لها ، أن "المغرب يعد بلد عبور واستقبال.ونتيجة لتلك الصفة حيث يصل عدد اللاجئين الذين يستقبلهم إلى 7561 بينما وحسب التصريح يصل عدد طالبي اللجوء إلى 4399 شخصا". هذا وتضم القائمة اللاجئين من سوريا واليمن وفلسطين والعراق، بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية وبلدان أخرى. وقد أكدت المفوضية أن المبالغ المخصصة لتمويل عملياتها في المغرب لعام 2020 وصلت إلى 8.5 مليون دولار. ومنذ بداية الأزمة الصحية بسبب "كوفيد-19"، عملت مع شركائها على ضمان استمرار الخدمات حضوريا وعن بعد بالنسبة لجميع اللاجئين. وحسبما ذكرت المفوضية على مستوى التعليم. أوردت المفوضية أنه بفضل برنامج دعم التعليم تم تسجيل 90% من الأطفال اللاجئين في المدارس الابتدائية خلال العام الحالي. ذلك وقد شددت المفوضية على أنها تعمل على ضمان إيجاد حلول دائمة لبعض اللاجئين ذوي الاحتياجات الخاصة. إذ ساهمت في عام 2019 في إعادة توطين 102 لاجئ في بلدان أخرى، مثل كندا وأمريكا والسويد وفرنسا. المصدر: "هسبريس"
  1. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  2. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  3. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة
  4. دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة
  5. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك