كتبت: أميرة توفيق أثبتت الأرقام أن حوالي ثلث اللاجئين المسجلين بالمفوضية الأردنية يعانون من ظروف قاسية، بما كشفته المفوضية العليا لشئون اللاجئين بالأردن. قالت أيضًا صحيفة الغد الأردنية أن حوالي 29% من إجمالي عدد اللاجئين بالأردن يعانون من المتاعب نظرًا لظروفهم الخاصة، أي حوالي 214272 لاجئ من جنسيات مختلفة في منتصف نوفمبر الماضي فقط. 62 مليون يورو قيمة المعدات لحماية الحدود اليونانية التركية والسيطرة على تدفق المهاجرين بالإضافة إلى أن حوالي 10% منهم – بما يعادل 75 ألف لاجيء- مصابون بأمراض خطيرة، وما يقارب 37 ألف منهم يحتاجون الحماية القانونية والجسدية، بينما يشكل ذوو الاحتياجات الخاصة حوالي 31 ألف لاجيء، مع تعريض قرابة 30 ألف طفل للخطر. يشكل الأطفال أقل من 18 عامًا حوالي نصف عدد اللاجئين بما يعادل 351557 طفل، منهم أكثر من ألفي طفل لا يصحبهم ذووهم، ويشكل كبار السن حوالي 5% من اللاجئين المقيمين بالأردن. بالنسبة للأسر فهناك حوالي 18 ألف أسرة يرعاها طرف واحد، سواء كان أم أو أب، مع تعريض حوالي 15 لاجئة للخطر، إضافة إلى ما يقرب من 7 آلاف مسن، بخلاف 154 ألف يتطلبون رعاية خاصة. هل ستكون ألمانيا اولى الدول في ترحيل السوريين المدانين جنائيا الى بلادهم ؟ قال التقرير أيضًا أن السوريين يشكلون أكثر من 88% من العدد الكلي للاجئين، يأتي العراقيون في المرتبة الثانية بحوالي 9%، يليهم لاجئو اليمن بنسبة 2%، ثم تتوزع بقية النسب المتبقية على الجنسيات الأخرى.

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك