لاجىء نيوز |قد تفرض قيودا جديدة في اليونان حسبما صرح وزير الدولة اليوناني جيورجوس جيرابيتريتيس اليوم الخميس. حيث قال أن حكومة بلاده الحكومة قد تفرض قيودا جديدة وإضافية . بحسب ما قال "حتى بشكل غير متوقع" للحد من انتشار فيروس كورونا إذا لزم الأمر. "لا يمكنك استبعاد أي إجراء. وقال لمحطة إذاعة سكاي صباح الخميس إذا احتجنا إلى حظر الأنشطة مرة أخرى . فسنفعل ذلك إذا لزم الأمر وسنقوم بعمليات فرض قيودا جديدة. وردا على سؤال حول الاكتظاظ خارج الكنائس خلال عيد الغطاس يوم الأربعاء ، عندما تجاهلت الكنيسة اليونانية حظرًا حكوميًا وفتحت أبوابها أمام حضور محدود ، قال غيرابيتريتس إن رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس ورئيس الأساقفة إيرونيموس لديهما علاقة "الاحترام والتفاهم المتبادلين ، وأن الأدوار بين الكنيسة والدولة مختلفة. هذا وكانت اليونان قد فرضت العديد من القيود والتدابير الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بعد تفشي الوباء في البلاد في الفترة الأخيرة. حيث خلف الإنتشار العديد من حالات الوفيات فيما تحاول اليونان تجنب اكتظاظ المشافي بحالات كورونا. وتعمل الحكومة جاهدة في الحد من هذا الاكتظاظ حتى لا تصل الذروة التشغيلية للمشافي الى اقصى حد. مما قد تضطر فيه البلاد الى التوقف عن علاج الكثير من الحالات. وقد اصدرت البلاد تعليمات مشددة حول الخروج من المنازل الى المحال التجارية وغيرها. فيما لا تزال الكثير من المحال التجارية مغلقة حتى الان.

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك