في تحد جديد أعلن مجلس النواب الأمريكي عن تصويته بقرار يتهم فيه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته بالتحريض على إقتحام مبنى الكونغرس الأسبوع المنصرم أثناء تصويت مجلس النواب على أعتماد نتيجة الإنتخابات الأمريكية المنتيهة نهاية العام الماضي.

وقد حدث التصويت في الساعات الأولى من صباح اليوم بتوقيت اليونان في مجلس النواب. هذا وقد دعمت أعلبية المجلس عملية توجيه الإتهام نظرا لكثرة عدد الأعضاء الديموقراطيين في المجلس. مجلس النواب الأمريكي

حيث صوت عدد 222 من الأعضاء الديموقراطيين بنعم .بينما صوت عدد 10 أعضاء من الجزب الجمهوري وهو حزب ترامب .فيما لم يصوت عدد 197 من النواب الجمهوريين لصالح القرار وصوتوا بلا.

وفي تصريح لها بعد عملية التصويت صرحت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بأن ترامب أصبح يشكل خطرا على الأمة الأمريكية. وقد حرصت نانسي بيلوسي الأعضاء في جلسة النقاش على إدانة ترامب والتصويت بنعم. حتى تكون أمريكا في مأمن من خطره حسب تصريحاتها المثيرة.

فيما اعترض جيم جوردان العضو البارز في مجلس الشيوخ والذي يحسب على ترامب. بأن الديموقراطيين قد نحجوا في مسعاهم بعزل ترامب .

والذي بدأ منذ عام 2016 حيث بدأ ترامب في العمل كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ومن المستغرب أن هناك 10 أعضاء من الجمهوريين قد دعموا عملية توجيه الإتهام لترامب على الرغم أنه جمهوري.

الجيش في العاصمة:

وفي إطار اخر نشر الجيش الأمريكي قواته داخل العاصمة الأمريكية واشنطن تحسبا لأي حادث طارىء خلال تولية بايدن الحكم في أمريكا الأسبوع المقبل.

وقالت الأجهزة الأمنية الأمريكية أنها قد عثرت على قنـ.بلتين خلال إقتحام مبنى الكونجرس الاسبوع الماضي.

والذي كان سببا في توجيه إتهامات العزل لترامب للمرة الثانية قبل انتهاء ولايته بعدة أيام في حداثة هي الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما قد حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الاف بي اي الامريكي من التظاهرات المسلحة في العاصمة خلال الفترة المقبلة. منعا للتعرض الى تساؤلات تتعلق بالإرهاب. مقالات متعلقة :

قبل الإنتخابات ترامب يخفض عدد اللاجئين الذين يسمح لهم بدخول امريكا الى ادنى مستوى

ميتش ماكونيل مجلس الشيوخ :

وفيما يبدو انها ستكون سابقة فقد صرحت بعض وكالات الأنباء الأمريكية أن زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ قد يقر ويدعم ذلك القرار.

وسيكون هذا الأمر واضحا في حال تم تمرير القانون الى الغرف العليا للكونجرس من أجل إقامة المحاكمة.

ونقلت وسائل إعلامية أمريكية أن زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، أشار أيضا إلى أنه قد يدعم إجراء تصويت على إدانة ترامب، إذا أقيمت له محاكمة في الغرفة العليا للكونغرس.

 

 

المصدر : بي بي سي

 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك