اخر الأخبار

(قبل يومين)

السجن عام لاحد المهربين الذين ينقلون الحراقة الجزائريين ما بين فرنسا وإسبانيا         بطريرك لبناني للفاتيكان: يجب إعادة السوريين الى بلادهم قسرا ونخشى من حرب اهلية بين المسلمين والمسيحيين بسببهم         المجر تؤكد إغلاقها الحدود في وجه طالبي اللجوء وتعلن انها وافقت على ألفين طلب لجوء من أصل ربع مليون طلب خلال 6 سنوات         أردوغان يرد على ميتسوتاكيس : تركيا ليست خادمة لأحد         برعاية الاتحاد الأوروبي.. اليونان تفتتح مخيم مغلق خاضع للرقابة لطالبي اللجوء في جزيرة ساموس وتلميحات بتطبيقه في كل البلاد        

أعلنت السطات الأسبانية عن نجاح 87 مهاجرا في العبور من السياج الفاصل بين المغرب ومدينة مليلة الأسبانية حيث تمكن 87 مهاجرا في العبور بينما تم القاء القبض على أكثر من 30 اخرين من قبل السلطات المغربية.

وكان طالبي اللجوء قد عبروا السياج بصعوبة في ظل التشديدات الأمنية من قبل الحكومة المغربية والأسبانية على السواء.

وكان 150 مهاجرا قد حاولوا العبور ولكن نجح منهم فقط عدد 87 مهاجرا بينما توفى مهاجر واحد.

وصرحت الحكومة الأسبانية أن عدد ممن نجحوا في العبور قد اصيبوا بإصابات شديدة جراء السياج الحدودي مما ادى الى نقلهم الى مشافي لتلقي العلاج.

وقد صرح المتحدث بإسم مليلة الاسبانية الى أن الذين نحجوا في العبور الى البلاد قد تم نقلهم الى مراكز ايواء اللاجئين.

  وقد نجح اكثر من 130 مهاجرا في عبور السياج حول مدينتي سبتة ومليلة الواقعتنان في الأراضي المغربية والتابعتان لأسبانيا. وهاتين المدينتين هما الحدود البرية الوحيدة بين اوروبا وأفريقيا. اقرأ أيضا :

المغرب: لدينا ما يقارب من 12 ألف لاجئ و 40 ألف طلب لجوء من 40 دولة

12 ألف لاجئ في المغرب حسبما أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العاصمة المغربية الرباط. بأن المغرب قد استقبل حتى الان مايقارب من 12 ألف لاجئ وطالب لجوء.وقد صرحت المنظمة أن هذه الأعداد جميعها تنحدر من 40 بلدا حول العالم.

وقد ذكرت المفوضية في تقرير لها ، أن “المغرب يعد بلد عبور واستقبال. ونتيجة لتلك الصفة حيث يصل عدد اللاجئين الذين يستقبلهم إلى 7561 . بينما وحسب التصريح يصل عدد طالبي اللجوء إلى 4399 شخصا”. هذا وتضم القائمة اللاجئين من سوريا واليمن وفلسطين والعراق، بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية وبلدان أخرى. المصدر : مهاجر نيوز

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة